ألمانيا : محاكمة مالك شقة لعرضه تأجير شقته ” للألمان فقط ” !

نظرت المحكمة المدنية في مدينة أوغسبورغ، بولاية بافاريا الألمانية، في دعوى مدنية ضد مالك شقة، بتهمة تمييزه ضد المستأجرين.

وقالت شبكة “بايريشر روندفونك” الإعلامية، إن المحكمة بدأت النظر في الدعوى، ظهر الثلاثاء، والتي قامت لنشر المالك عرضاً لتأجير شقته عبر منصة عقارية، في نهاية نيسان، تضمن شرطاً أن يكون المستأجر “ألمانياً”.

ولم يلاحظ أحد المهتمين بالعرض، وهو من أصل أفريقي، الشرط المذكور، فتواصل هاتفياً مع المالك، الذي سأله ما إذا كان أجنبيًا، وحين جاءه الجواب أنهى المالك المكالمة.

ورفع المهتم بالشقة دعوى مدنيةً ضد المالك أمام محكمة أوغسبورغ، حيث أنه رأى أن القضية تكشف النوايا العنصرية والتمييزية والمعاملة غير المتساوية التي لا يمكن تبريرها بشكل موضوعي.

لذا، فقد طلب من المالك دفع تعويض، وأيضاً طلب أن يمتنع المالك في المستقبل عن العروض السكنية بمحتوى عنصري وتمييزي.

وتشير الدراسات إلى أن الأقليات العرقية تواجه مشاكل كبيرة في سوق إيجار الشقق، وفي المتوسط​​، يعيشون في شقق أصغر ويدفعون أسعارًا أعلى لكل متر مربع.

ووفقًا لتحليل مشترك أجراه صحفيو مجلة “دير شبيغل” وشبكة “بايريشر روندفونك”، قبل عامين، فإن طالبي الشقق الذين يحملون أسماء تركية أو عربية يتعرضون للتمييز الشديد بشكل خاص.

جدير بالذكر أن القانون الألماني لا يلزم الملاك بصفة عامة التعليق على رفض طلب التأجير، لكن يمكن إلزامهم في حال رفعت دعوى ضدهم أو تم استدعائهم إلى هيئة تحكيم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الكثير من المسلمين باتوا يطلقون على ابنائهم اسم غربي و تبقى الكنية عربية – مثل الصينيين للتقرب من العالم يطلقون اسم غربي على اولادهم و يتركون اسم العائلة صيني