” لقد رسموا حدوداً لنبع السلام ” !

نشرت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” مقالاً لغينادي بيتروف بعنوان “لقد رسموا حدوداً لنبع السلام” تحدث فيه عن “وقوف أوروبا ضد العملية التركية في سوريا، وتقارب موقفي موسكو وأنقرة”.

وجاء في المقال: “في ردة فعل على غزو القوات التركية أراضي سوريا، علقت ألمانيا وفرنسا إمدادات الأسلحة إلى تركيا. ومن المتوقع أن يقوم وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، الاثنين، بإعلان موقف منسق من عمليات أنقرة.

فيما أعلنت روسيا وقوفها ضد الوجود غير الشرعي للقوات الأجنبية في سوريا. ومع ذلك، فإن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا ينوي إيقاف عملية نبع السلام. إنما، على العكس من ذلك، كثف جيشه الهجوم على مواقع قوات سوريا الديمقراطية.

لكن كبيرة باحثي مركز الأمن الأوروأطلسي، بمعهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية، يوليا كودرياشوفا، ترى أن أردوغان سوف يتوقف عن تحقيق أهداف أكثر عمقا، مثل القضاء على قوات سوريا الديمقراطية أو احتلال جميع المناطق الكردية في سوريا. فقالت: عدد الأكراد في البلاد كبير. وللقضاء على قوات سوريا الديمقراطية، يجب القضاء عليهم. وهذا، بالطبع، أمر مستحيل. لا يمكن للولايات المتحدة ولا روسيا ولا إيران أن تسمح لتركيا بتجاوز إطار معين. وأردوغان يفهم ذلك جيدا.

أمّا مدير مركز دراسات تركيا الحديثة، آمور حاجييف، فيرى أن ردة الفعل الدولية على نبع السلام لم تكن مفاجأة للزعيم التركي. فالاتحاد الأوروبي، لا يكف عن انتقاد أردوغان. والأخير يدرك أنهم لا يريدون أزمة هجرة جديدة في أوروبا، وبالتالي لن يضغطوا أكثر من اللازم. كما أن موقف روسيا ليس جديدًا بالنسبة لتركيا.

ويؤكد الخبراء أن مواقف روسيا وتركيا متقاربة إلى حد كبير، على الرغم من الاختلاف في النهج. فكلا البلدين يدعم وحدة أراضي سوريا. ووفقا لكودراشوفا، تركيا، لن تفصل المناطق الكردية. وبالنسبة إلى أنقرة، فإن إنشاء حكم ذاتي أو كيان ما كردي في المناطق السورية، حتى لو كان مواليا للسلطات التركية، أمر غير مقبول.

ووفقا للخبراء، سيتم في المستقبل، نقل المنطقة العازلة إلى سيطرة الحكومة السورية الجديدة، التي سوف تتشكل من خلال المفاوضات في إطار عملية أستانا. صحيح أن المفاوضات ستكون صعبة إذا توغلت تركيا أعمق داخل الأراضي السورية أو خرقت الإطار المحدد بطريقة أو بأخرى، لكن ذلك مستبعد”. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. أولا يا حقير اللي رسم الخريطة منذ تأسيسها عام 1923 أسمها عين العرب و ليس كوباني
    ثانياً يا حقير عدد الأكراد في كل سوريا لا يصل إلى 8$ من مجمل السكان و في أغلب المناطق يا أبن الحقيرة اللتي زعمت أنها مناطق الكوردية يا كذاب لا تتجاوز نسبتها في أفضل الحالات 45$
    ثالثاً منبج لم يكن فيها من عشر سنوات سوى عشر أسر كورديه من أصل 4000 أسرة يعني كيف صارت يا حقير كوردية.
    و اخيراً قوات الشيوعيين الكرد المدعومين و الممولين من المجرم رفعت الأسد ليسوا ديمقراطيين
    ايها المحتل الروسي الغير شرعي لبلادنا.

    1. طول بالك ليطقلك شي عرء. بعدين هاد الرمز للدولار. هاد يلي عم بتدور عليه%

    2. مافي احلا من المقاومه من برلين
      شو شعورك لما بتطلع بالباص الاخضر بالمانيا

    3. ثالثا و أخيرا يا حقير … سوريه لكل السوريين و الأكراد مثلهم مثل غيرهم من السوريين و ليسوا أفضل من غيرهم حتى يقسمو البلد و يعملو دوله لحالهم و كل من يفكر بتقسيم البلد هو خائن و كل السوريين ضده و ستحاربه .

    4. فهمنا و معك حق انو منبخ غالبتها ليست كردية بي عفرين فيها بس ٤٥٪٠ كذب و مصدق كذبتك٠ على القل ٩٠ ٪ يا كذاب٠ بحلف بل القران انو انت كذاب

  2. الكرد السوريون الاحرار لايؤيدون قسد هذه المنظومة الإرهابية الطائفية والتي بحقيقتها جزء من المخطط السلطوي لنظام الأسد وهي تتعامل معه سرا وعلنا…تتشابه تماما بتشكيلاتها مع جيش النظام القيادات ومفاصل القوة بيد الاوجلانيين ( علويين أتراك اكراد) ويأتي دعم رفعت الأسد المادي لهم على الاساس الطائفي.
    قسد ومن الخلف نظام( القسد) الأسد حاولوا خداع الامريكيين بأنهم يقتلوا تنظيم الدولة الإسلامية والتي بحقيقتها هي الاخرى صناعة مشتركة بين كل الطامعين بسوريا وعلى راسهم نظام الأسد .
    كانت معارك قسد مع التنظيم الارهابي متشابهه تماما لمعارك النظام مع هذا التنظيم داعش ( استلام وتسليم وسيناريوهات معارك) .
    لاحظوا الآن بعد الهجوم التركي كيف انكشف بشكل سافر وعلني التنسيق والتحرك المشترك بين قسد والأسد سياسيا وعسكريا .
    إذا داعش وقسد والعديد من الفصاىل التي تدعي بأنها إسلامية كانت تخترق الثورة والضفادع وبعض العسكريين المنشقين (عاد منهم الكثير لحضن بشار) والمخفي اعظم…كل هؤلاء من الادوات المسمومة التي هندستها مخابرات الأسد ضد الشعب السوري الحر.
    المدهش رغم كل هذه المؤامرات وروسيا وإيران وكل داعمي نظام الأسد لم يتحقق لهم ماارادوه… على العكس تماما اصابتهم النوائب والويلات وفقدوا ( السيادة ) والقرار … والثورة مستمرة.

  3. هاد يلي ببرلين بكل تعليقاته بتحسه متل الخنزير القاعد بالمزبلة و عمياكول منها و يبث سموم و زقوم.. اتمنيت مرة وحدة اقرأ شي تعليق اله فيه شي من المنطق و الواقع.. بتحس مشان الاتراك بيتخنزر عالأخر..

  4. الميلشيات الكردية المدعومة أمريكيا اسرائيليا احتلوا أخصب الأراضي السورية .و سيطروا على معظم حقول النفط لصالح أمريكا ، ساعدوا نظام الأسد على تطويق حلب ، وحاربواالجيش الحر في أصعب الأيام .مثلوا بجثامين شهدائنا من حمص في شوارع عفرين تشفيّاً على التركسات .أعلنوها صراحة نيتهم بإنشاء روج آڤا كيان كردي على غرار الكيان الإسرائيلي .هجروا العرب السوريين أصحاب الأرض من مدنهم و قراهم .أحرقوا المحاصيل للفلاحين السوريين الفقراء.قتلوا الشباب السوريين الذين رفضوا الالتحاق بالتجنيد لقتال أخوتهم في مناطق الجيش الحر .استقووا بالأمريكان ليأخدوا أراض و مدن سورية كبرى بحجة داعش أو مقابل محاربة داعش .أصبح السوري صاحب الأرض والوطن يحتاج الى كفيل كردي ليدخل الى بلده .

    1. اخصب الاراضي اراضي كوردية يا مفعول به و اذا الكورد ارضهم خصبة و ارض العرب قاحلة فهذا دليل انه العرب من شبه الجزيرة العربية و هم متطفلين على هذه الارض… اما و انهم ركَّبوا جثامين قتلاكم من حمص على التركسات لو انا بدالهم لاركبهم على الخوازيق.. مقاتل الجيش الحر يلي من حمص مكانه حمص و الشام و درعا و اللاذقية معقل الشبيحة يلي أذلوا ذكوركم قبل نسائكم ولا مكانهم عفرين؟ شو جايين يعملوا بعفرين هدول؟ يمكن القصر الجمهوري او مبنى الامن القومي او وزارة الدفاع بعفرين مو هيك؟ هدول يلي مسميهن شهداء حرامية و لصوص و قطاعين طرق و الدليل لما سنحتلهم الفرصة و دخلوا عفرين كل قنوات العالم نقلت شو عملوا و كيف سرقوا الاخضر و اليابس و من ضمنهم قنوات تلفزيون الاتراك الخنازير.. بتعرف انكم اقذر شعب بالعالم كله لهيك ربنا نصر واحد وسخ متل الاسد عليكم وإلا شو تفسير انه ربنا اذلكم و بهدلكم بهدلة ما بعدها بهدلة و على ايد واحد ابن حرام متل بشار الاسد؟