بيان من قوات سوريا الديمقراطية حول الاتفاق الأمريكي التركي .. ” لا تقدم ملموس “

دعت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) واشنطن إلى الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي وقعته مع الجانب التركي والضغط على أنقرة لفتح ممر إنساني للمدنيين.

وأوضحت القيادة العامة لـ”قوات سوريا الديمقراطية” في بيان أنها ملتزمة باتفاق وقف إطلاق النار مع تركيا، والتي تم بوساطة أمريكية، متهمة الجانب التركي “بالاستمرار في هجومه منتهكا وقف إطلاق النار، ولا يسمح حتى الآن بفتح ممر آمن لإخراج الجرحى والمدنيين المحاصرين في مدينة رأس العين/ سريه كانيه رغم مضي أكثر من 30 ساعة على سريان وقف إطلاق النار”.

وقالت “قوات سوريا الديمقراطية” إن نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، ووزير الخارجية، مايك بومبيو، اللذين أبرما الاتفاق مع الجانب التركي يقع على عاتقهما مسؤولية إلزام تركيا بتنفيذ عملية وقف إطلاق النار وفتح الممر لإخراج الجرحى والمدنيين المحاصرين.

وأضافت في البيان: “رغم التواصل المستمر مع الجانب الأمريكي والوعود التي قدمت من قبله لحل هذه المشكلة، إلا أنه لغاية الساعة لم يحدث أي تقدم ملموس”.

ودعت “قوات سوريا الديمقراطية” الجانب الأمريكي للضغط على الجانب التركي لفتح الممر وإخراج الجرحى والمدنيين من رأس العين المحاصرة. (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. الله محيي إخوتنا الكورد أبطال سوريا الوطنيين، حماهم الله من كيد الأتراك ومرتزقته

  2. الحدث التاريخى النادر يكشف عن وجه رجب طيب أردوغان الحقيقى وقلبه الأسود، تاجر بالليبرالية ففضحته القوى والكتل الحقيقية التى تعتنق هذا المبدأ، أغلقوا الأبواب أمامه، أداروا ظهورهم له، عاد مرة ثانية إلى مربع، وهم الخلافة العثمانية، وضع كل خيوط اللعبة السياسية التركية فى يديه، فالتفت حبال المعارضين والغاضبين والكارهين حول رقبته. يقدم نفسه إلى المجتمع الدولى شريكا فى مكافحة الإرهاب، ويبذل قصارى جهده فى استخدام الإرهاب لتحقيق أهدافه الظلامية، فتح الأبواب لعناصر وقيادات تنظيم داعش، شاركهم فى رسم خريطة الإرهاب فى المنطقة، وفر لهم جميع الإمكانات التى تخدم مخططاتهم، وأسس لهم غرف عمليات متعددة داخل أماكن سرية فى أنقرة، مهمتها التواصل مع أقطابهم فى العواصم العربية المستهدفة.