إعلام النظام : ” شاهد أسلحة الجيش السوري لمواجهة المسلحين الصينيين بريف اللاذقية ” ( فيديو )

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية، السبت، إن “التحضيرات الميدانية واللوجستية للجيش السوري والقوات المساندة قرب تلال كباني، تستمر، ما قد يؤشر إلى أنها على موعد مع تسخين قريب يضع حدا للاعتداءات المستمرة التي تعرض لها المناطق المحررة بريفي اللاذقية الشمالي وحماة الغربي.

وأضافت الوكالة: “يمكن تلمس الاستعدادات التي تتخذ طابعا لتبدلات قريبة على الجبهة تراكميا، وتتجلى تلك الاستعدادات من خلال حجم القوة النارية المتزايدة التي انتشرت مؤخرا على الجبهات المقابلة لمواقع تنظيمي جبهة النصرة والحزب التركستاني (الصيني)، وعبر توافد االحشود البرية للمنطقة التي باتت أرضا ساخنة وتحت أنظار الوحدات الاقتحامية الجاهزة”.

وتابعت: “المؤشرات تتصاعد وتنذر بوجود عقاب عسكري يجري التحضير لإنزاله بالمسلحين (الصينيين والأوزبك) الذين يسيطرون على المنطقة، ومن المتوقع أن يتخذ طابع المواجهة النارية البعيدة في مرحلته الأولى ومن ثم خوض جولة ميدانية تتكلل في نهاية المطاف باسترداد بلدة كباني والتلال الاستراتيجية المحيطة والتي تقع في الجبهة الشمالية الشرقية الملاصقة للحدود مع محافظة إدلب، على امتداد الحدود السورية التركية”.

وزعمت أنه “عادة ما يعتمد الجيش السوري في معارك الجبال المرتفعة والجروف الصخرية على أسلحة فعالة بعيدة المدى كالراجمات والمدفعية والصواريخ، وسبق وأن قام باختبار تناسبية هذه القوى النارية خلال رحلة تحرير ريف اللاذقية، وهي ذات قوة تدميرية كبيرة، وتلي في التصنيف القوة الجوية التي تمتلكها الطائرات الروسية”.

وأضافت: “يستخدم الجيش السوري صنوفا متوسطة القوة النارية، عادة ما تكون مرافقة للقوات المتقدمة وتؤمن لهم تغطية نارية لمسافة محددة لا تتجاوز 3 كم”.

وختمت: “بدأت القوات السورية قبل يومين عملية تمهيد مدفعي كثيف وخاصة بعد الخروقات المتكررة التي تتعرض لها النقاط التابعة لها وطالت البلدات والتلال التي تقطع في أقصى الريف الشرقي قرب ريف إدلب، فيما يقوم الطيران الروسي بتوجيه النيران نحو العمق المؤدي لجسر الشغور”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. النظام كل شي إلا أنه يقول أن الصمود البطولي للثوار المدافعين عن قمة الكبينة ليسوا سوريين هم صينيين واوزبك … لأن السوري بفكر نظام الأسد يجب أن يكون خانع ومطبل وعبد ولايقوى على رفع رأسه في بلده أمام سلطة هذا النظام الارهابي المستبد.
    إذلال الشعب السوري هي مهمة هذا النظام الأسدي والذي أثبت بكل تحركاته وسياساته بأنه العدو الأول والاشرس للشعب السوري.

  2. لك قولوا من المستفيد من الاقتتال فيما بينكم غير الخنازير الروس الشوعيون الذين لا يعرفون الله
    لك قولوا من المستفيد غير الخنازير الصليبيين والاميركان الانجاس
    لك ماخلوا سلاح جديد الا جربوه عليكم لك اليهود بيخططوا والخنازير الاميركان والروس بيرسلوا الفتنه
    والكل تابع تقدم اضرب حرر دمر اقتل طيب وبعدين؟؟؟
    يا ترى يعني لازم تستمر الحرب لحد ال ١٠ سنوات كما تم في حرب ايران والعراق؟؟؟؟
    هل هذا هو اللغز المخطط له من سنين؟؟
    ياترى هل سنشاهد الجلاد ونشاهد الضحيه كما تم على الشهيد صدام ؟؟؟؟؟؟؟
    علامات استفهام ولكن الاموات من السوريون فاقوا المليون عن المليون عراقي الذين قتلوا بحرب الخنزير بوش السفاح
    وكذلك المهجرون فالسوريون فاقوا ارقام المجرين العراقيون
    لا يهم عند الخنازير سوى ذبح العرب والمسلمين عشا تيتا اسرائيل ما تزعلشششششششششش