بعد أن تجاوز الـ 700 هذا ما ينتظر السوريين .. وزير اقتصاد سابق يكشف ما هو ” المخيف في ارتفاع سعر صرف الدولار “

تحدث وزير الاقتصاد الأسبق، في حكومة بشار الأسد، نضال الشعار، عن ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية، بعد أن تخطى الأول حاجز الـ 700 ليرة، مساء الأربعاء.

وقال الشعار، في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع فيسبوك: “المخيف في إرتفاع سعر صرف الدولار.. حتماً سيكون إرتفاع المستوى الكلي للأسعار النتيجة الأولية.. ولكن ماسيتبع ذلك هو الأقسى”.

وأضاف: “بدايةً ستكون معالم إنخفاض الطلب الكلي على السلع والمنتجات واضحة وسيفسرها البعض ب جمود حالة السوق.. يتبع ذلك عزوف المنتجين عن الإنتاج بسبب ضعف القدرة على التصريف.. وهذا بدوره يدفع المستوى العام للأسعار إلى مستويات جديدة.. وهو مايمكن وصفه بخلل شبه تام مابين آلية العرض والطلب وتعطل الآلية السعرية”.

وأكمل: “هنا ندخل في حلقة مفرغة.. وندخل في ما يسمى Spiral أي تكرار نفس الشيئ إلى الأعلى والأعلى.. كم منا لاحظ حالة الجمود هذه ؟ ماهو الحل”.

وختم بالقول: “لن أكرر ماذكرته في منشورات عديدة سابقة”.

وكان الشعار قال في منشور سابق تحدث فيه عن مراحل تراجع سعر الليرة أمام الدولار: “العتبة الآن في حدود الـ 700.. انتظروا عتبات قادمة حزينة.. بس نتصرف كدولة ويرجعوا اللي تركوا سورية بعودة كريمة وآمنة.. بعدها منحكي عالعتبات المنخفضة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. ومتوقع هبوط الليرة إلى الألف.
    الازمات تتكثف وتحاصر النظام . ثورة الجياع قادمة وكل من لم يشارك بثورة الكرامة سيشارك بثورة الجياع ومو بكيفو إجباري وغصب عنه لأن مابيحسن يشتري أكل هاد إذا ان وجد .
    ثلاث أرباع الشعب معطل ومهجر واليد العاملة ورؤوس الأموال خارج البلاد وتنتظر التغيير…
    يلي بدك الأسد خليك بالبيت وكمل عشاك بلحس ****.

  2. خلال اسبوع اذا المصارف اللبنانية ظلت مغلقه الدولار سيصبح بسبعة الاف وهذا اكيد لان معظم المسؤولين اموالهم بلبنان

  3. قيمة الليرة مقابل الدولار هي ضريبة على كل حي في سورية وتحديد قيمة الضريبة او سعر الدولار مقابل العملة بيد السفاح الاسد شخصيا وهي سلاح مدمر اخترعه اليهود والبريطانين القرن الماضي واستعمل اول مرة في امريكا والمرحلة الثانية للحرب السورية حان دورها بعدانتهاء المرحلة الاولى والهدف منها هو القتل جوعا او تهجير من تبقى من كل الطوائف لتسليم الاراضي السورية فارغة من اهلها الى اسرائيل لان الحرب السورية هي حرب دينية بتخطيط يهودي ومسيحي انجيلي والمرتزقة من الامريكين والروس والايرانين والمعارضة المسلحة من داعش الى النصرة وباقي الفصائل والممول لتلك الحرب دول الخليج والعراق وايران والجزائر وامنتصر بتلك الحرب هم اليهود حتى الان اما بعد فلا احد يعلم

  4. شو مفكرين السوريين .. بالصمود والتصدي رح ينزل سعر الدولار ؟؟
    الامان بالبلد بيعطي ثقة بالمستقبلل وفرصة للمستثمرين .
    مادام مافي امان معناها مافي حدا مستعد يخاطر بأي استثمار بالبلد وسعر الليرة مارح يكون افضل من سعر الليرة اللبنانية .
    البلد مزبلة ومافي حدا مستعد للاستثمار بالمزابل .. الا الجرادين ..
    تكبير ..

  5. تجاوز الدولار السبعمائه ليره وسياده الرئيس يتكلم عن الممانعه واتهام الاخرين بالعماله ويخون كل من هو شريف والاقتصاد بالنسبه له من ضمن المؤامره الكونيه

  6. الدولار سيصبح بألف ليرة سوريه خلال ستة أشهر لأن النظام الفاشي مازال يعاند الواقع و داعميه روسيا و ايران باتوا على قناعة أن الحيوان الذي دعموه سيأتي لهم بالخراب على المدى الطويل.

  7. “يرجعو يلي تركو سوريا”
    يعني صرنا نحنا يلي طلعنا برا هالبلد وهجينا المسؤولين عن انهيار الاقتصاد السوري

    الاسد وبيعه لكل سوريا للروسي والايراني عادي مالو علاقة اما المظلومين هني السبب
    يعني بدهم يانا نرجع عبيد لبني قيقي لك ما فشرتو, ويا شعار الاغنياء ورجال الاعمال ما حدا لح يرجع فهام يا كديش
    روحو اشحدو من روسيا مصاري تساعدكم مو هي روسيا تبعكم الدولة العظمى على اساس؟؟
    روسيا خربت البلد ولازم ترجع تبنيها من كل روبل عندها

  8. بالعكس ارتفاع الدولار في رحمة لغالببة الشعب ليشعروا بالجوع ويحسوا اكثر ويعرفوا انو الطبقة الحاكمة والمنتفعين ما بهمون الا جيابون وكلابون قصدي الكلاب اللي مربينا افقر واحد فيون خميس بنتو عندا كلب صغير بدو مصروف شهري راتب ٣ موظفبن فىة