قائد قوات سوريا الديمقراطية يشكر مصر على وقوفها ضد ” عدوان تركيا على سوريا “

عبر مظلوم عبدي القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، عن شكره للحكومة المصرية، على “وقوفها مع الشعب السوري في مواجهة العدوان التركي الذي يهدف إلى إحداث تغيير ديمغرافي في شمال سوريا”، على حد وصفه.

كما عبر عبدي، عن شكر “القيادة المصرية” على ” مواقفها الإيجابية حيال قوات سوريا الديمقراطية والتي تعكس هوية المجتمع السوري التعددي”، بحسب ما قاله عبدي في تغريدة له على تويتر، الجمعة.

وكتب القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية، على تويتر، الجمعة، “نثني على دور جمهورية مصر العربية لحرصها على وحدة الأراضي السورية ووقوفها مع الشعب السوري في مواجهة العدوان التركي الذي يهدف إلى إحداث التغيير الديمغرافي في شمال سوريا، ونشكر القيادة المصرية على مواقفها الإيجابية حيال قوات سوريا الديمقراطية والتي تعكس هوية المجتمع السوري التعددي”.

واعتبر مظلوم عبدي، في تغريدة له سابقة على تويتر، أن “جهود الرئيس ترامب ومواقفه الأخيرة لها وقع إيجابي في مسار مكافحة داعش وحماية المنطقة من عمليات التطهير”، على حد تعبيره.

وأضاف “كما أكد التحالف الدولي يوم أمس، يجب إلحاق الهزيمة الكاملة بداعش وحماية إنجازاتنا من التهديدات الإقليمية وتحكيم الاستقرار ورفع وتيرة بناء البنية التحتية في المنطقة”.

وكان وزير الخارجية المصرية سامح شكري، شارك، الخميس 14 نوفمبر تشرين الثاني الجاري، في اجتماع المجموعة المُصغرة للائتلاف الدولي لمكافحة داعش الذي تستضيفه وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك بحضور وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ومجموعة من وزراء خارجية وممثلي الدول أعضاء المجموعة.

وبحسب المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ، فإن وزير الخارجية المصري “أشاد في كلمته خلال الاجتماع بما حققه الائتلاف مؤخراً من إنجازات ملموسة على صعيد دحر تنظيم داعش في سوريا والعراق، وشدد على ضرورة مواصلة الائتلاف تعزيز جهوده للحيلولة دون تحقيق التنظيم لأهدافه”.

وأبرز سامح شكري في كلمته، بحسب بيان الخارجية المصرية “ضرورة تمسك الائتلاف بوحدة وسلامة سوريا وشعبها الشقيق وسيادتها على أراضيها، وكذا تأثير العدوان التركي على خروج المقاتلين الإره؟ ابيين الأجانب من المناطق التي أصبحت تخضع للسيطرة التركية بسوريا ونفاذهم إلى دول أخرى”، مشدداً على “ضرورة الالتزام في هذا الصدد بقرار مجلس الأمن رقم 2396، واضطلاع المجلس بدوره لضمان احترام تركيا الكامل لالتزاماتها وفقاً لهذا القرار”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. عبدي هذا يتكلم بلسان نظام الأسد لأ وتحت مسمى قوات سوريا الديمقراطية ديمقراطية قال هالديمقراطية واضحة كغطاء للقومية والشوفينية والعنصرية والديكتاتورية والعمالة والارهاب…عليك وعلى انظمة العار والديكتاتوريات العربية القاتلة .

  2. قربت نهايتك الأميركان زبلوك
    والنظام بدو يعلقك بساحة المرجه.
    بقا دير بالك.