وزير الخارجية الأمريكي : كما قلت للشعب الإيراني قبل نحو عام و نصف .. نحن معكم

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن بلاده تقف مع الشعب الإيراني، وذلك في تغريدة تأتي وسط مظاهرات تشهدها عدد من المدن والمناطق الإيرانية احتجاجا على رفع أسعار الوقود.

وأعاد بومبيو تغريدة نشرها في الـ23 من يوليو/ تموز العام 2018، حيث قال فيها: “بعد 40 عاما من الطغيان، الشعب الإيراني الفخور لم يبقوا صامتين حيال انتهاكات حكومتهم. ونحن لن نبقى صامتين أيضا..”

وأضاف بومبيو في التغريدة ذاتها: “لدي رسالة إلى الشعب الإيراني: الولايات المتحدة الأمريكية تسمعكم.. الولايات المتحدة الأمريكية تدعمكم.. الولايات المتحدة الأمريكية معكم”.

ويذكر أن الحكومة الإيرانية، أعلنت بأعقاب اجتماع مجلس التنسيق الاقتصادي بمشاركة رؤساء السلطات الثلاث، السبت، أنها تقوم بإعداد خطة لتقديم دعم للفقراء وذوي الدخل المحدود في البلاد بصورة شهرية ومنتظمة.

جاء ذلك على لسان علي ربيعي، المتحدث باسم الحكومة الإيرانية وفقا لما نقلته وكالة أنباء مهر الإيرانية، حيث قال “إن ارساء العدالة الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر من ذوي الدخل المحدود التي تضم 60 مليون نسمة ومكافحة تهريب الوقود ومكافحة المحسوبيات والسيطرة على الإنفاق واعتماد خطة الاقتصاد المقاوم، من بين اهداف مشروع دعم الشرائح ذات الدخل المحدود”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. متل ما وقفتوا مع الشعب السوري وقت كان عم يقتل بالبراميل .. اثق بكل العالم عدا الحكومات الامريكيه فانا اراها اصل الخراب بالعالم وليس لجلب للديمقراطيه للشعوب .. تكمن سعادتهم بالخراب ليجنوا ثمارها فيما بعد .. .. الثورة السوريه قامت للخلاص من الحكم الدكتتوري المستبد وكانت نهايتها بقاء الدكتتور و سرقة النفط السوري من قبل الامريكان ..
    الشعب الايراني عليه التخلص من هذه العاهات التي تحكمه ولكن لا تثقوا بالامريكان فهم اوسخ من حكوماتكم عليكم