كشف عن الكارثة التي تسبب بها النظام في الجزيرة و إدلب .. ” ماذا قال بشار الأسد لسمير العيطة في منزل مناف طلاس ؟ ” ( فيديو )

أجرت قناة الحرة الأمريكية لقاء مع الأكاديمي والمعارض السوري سمير العيطة، تحدث فيه عن حياته، وعن المرة الوحيدة التي التقى فيها بشار الأسد.

وتحدث العيطة عن المحاضرة المتعلقة بقضية الجزيرة السورية والسياسات التي أطلقها بشار الأسد في بداية حكمه، والتي تسببت بهجرة نصف سكانها إلى مناطق أخرى.

وأكد أن بشار الأسد والبنك الدولي كانا يلقيان باللوم على الجفاف، إلا أن السبب الحقيقي هو سياسات بشار الأسد، والجفاف أتى لاحقاً.

وعبر العيطة عن أسفه لأنه كان على حق، وأضاف أن الإهمال الذي كان سببه سياسات بشار الأسد، في أرياف الجزيرة وإدلب، أدى في النهاية لظهور داعش والنصرة.

وتحدث العيطة أيضاً عن إلغاء مكافحة البطالة واستبدالها بمؤسسة تابعة لأسماء الأسد و”هذا كلام غير مقبول وغير معقول.. يتكلمون معهم باللغة الإنكليزي (مع الناس) وهم يرغبون بدلاً من ذلك بالحصول على أي عمل”.

وكشف العيطة عن المرة الوحيدة التي التقى فيها بشار الأسد، وكانت عام 1999، في منزل مناف طلاس، وقال له بشار حينها “نريد أشخاصاً مثلك في البلد” فرد عليه بالقول “هذه البلد بلدي إن كنتم بحاجتي أم لا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. مو حرام هذا الشخص الراقي ما يكون رئيس جمهورية – الجمهورية السورية – لك مو حرام بدل اللاشرعي المجرم

    1. إذا لقبك منبع الفشل بحد ذاته المواطن لما بينتمي لوطن بيتجرد من باقي الانتماءات أما أنت لساتك مصر على سني و دمشقي و ما بعرف شو.
      طبعا الكلام مو لك بس ، لنا كل السوريين

    2. اولا انت لالك سني ولا انت دمشقي انت شقفة كلب كردي مدعوس على راسك انت ويلي من نمرتك ورح تضل الجمهورية العربية السورية غصبا عنك انت وكل الكراد يلي اجيتوا من تركيا ومالكون اي حق بسوريا

  2. تم ابعاده من الائتلاف و لو ترأس هئة المفاوضات او كان باللجنة الدستورية لاحرج بشار و زبانيته و لكن السنة لا يعرفون ان يقدموا اناس معتدلين

    1. طالما لسا عمنخاطب بعضنا بالتقسيمات الطائفية بعمرنا ما رح نوصل لمكان و رح يبقى ذنب الكلب في كرسي الحكم

    2. تتحدث عن الاعتدال وبعدها تسب المسلمين السنة. في هذا البلد علماني = كاره للسنة مهما حاولوا ادعاء غير ذلك.

  3. يبدو أنه متعرض لإشعاع ذري تخلوعوا فيه براغي المخيخ لكن باين أنه طيب ورايد يعمل شي ويظهر عالشاشة بس ماعرفان من وين بده يبلش .. على كل حال استوقفتني نقطة واللي هي سياسة الجزيرة وريف ادلب واللي حاليا نقطتين الحدث الشاغلين كل الكرة الأرضية .. الجزيرة الموجود فيها كل جيوش الارض .. وإدلب الموجود فيها كل الناس المحصورين المهجرين والمجمعين لغاية ما فيما بعد والله اعلم.