دمشق : القصف الإسرائيلي يدمر بطاريات للدفاع الجوي و يقتل 11 عنصراً

أكد الجيش الاسرائيلي انه شن ضربات على مواقع عسكرية في دمشق الأربعاء ردا على إطلاق صواريخ من سوريا باتجاه اسرائيل قبل يوم.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن الثلاثاء أن دفاعاته الجوية اعترضت أربعة صواريخ أطلقت من سوريا المجاورة، بينما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الجانب الإسرائيلي رد بشن غارات على أهداف قرب دمشق.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الدفاعات الجوية السورية تصدت ليل الثلاثاء الأربعاء لصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية قرب دمشق.

وأعلن الجيش الاسرائيلي في تغريدة على حسابه في تويتر صباح الأربعاء إنه شن ضربة “على نطاق واسع” استهدفت مواقع للنظام السوري ولفيلق القدس الإيراني.

وقال الجيش في تغريدته “نفذنا للتو هجمات على نظام واسع على أهداف عسكرية لفيلق القدس الايراني والقوات المسلحة السورية في سوريا، بما في ذلك صواريخ أرض جو ومقار قيادة عسكرية ومستودعات وقواعد عسكرية”.

وذكر الجيش الذي نادرا ما يعلن عن شنه هجمات على الأراضي السورية أن “صاروخا سوريا مضادا للطيران أطلق خلال استهداف مواقع الإرهاب السورية والإيرانية على الرغم من التحذيرات الواضحة بالامتناع عن القيام ذلك”.

وتابع “نتيجة لذلك تم تدمير عدد من بطاريات الدفاع الجوي السورية”.

وقال الجيش “نحمل النظام السوري مسؤولية الأعمال التي تقع على الأاراضي السورية ونحذرهم من اي هجمات أخرى على اسرائيل”، مؤكدا “نحن مستعدون لمختلف السيناريوهات وسنواصل العمل بحزم طالما أن ذلك ضروري ضد تحصن إيران في سوريا”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 11 مقاتلاً بينهم 7 غير سوريين، قتلوا جراء القصف.

وتحدث مراسل لوكالة فرانس برس في دمشق ليل الثلاثاء الأربعاء عن دوي انفجارات ضخمة في العاصمة.

ونقلت “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنه “في تمام الساعة الواحدة والدقيقة العشرين (23,20 ت غ) من فجر اليوم الأربعاء، قام الطيران الحربي الإسرائيلي (…) باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ”.

وأضاف “على الفور تصدت منظومات دفاعنا الجوي للهجوم الكثيف، وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها”، مشيراً إلى أن العمل مستمر لـ”تحديد الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بما ان نظام الأسد كان مهادن للاسرائيل وطالبا لرضاها تحول مع الزمن إلى شبيه العبد عليه الطاعة وتلقي الضربات والاهانات بصمت وان اعترض أو رد يزداد عليه الضرب ويهان.
    نظام ينهب مقدرات شعبه ويتصرف بها على ملذاته ورفاهية ازلامه لزوم الولاء التام…وبالمقابل يسحق شعب بلده وينكل به لابد بأن يناله من الذل والهوان وطباخ السم ذواقه .
    لن تكون اسرائيل هي الوحيدة والأخيرة بل أدعو النظام والراكنين بحضنه وهواه للتحضر … لتسلط واستبداد الروسي والإيراني والمليشيات وكله بأوانه ووقته والزمن طويل.
    لايمر يوم ومنذ سنوات طويلة لايقتل النظام فيه سوريين كل يوم هناك ضحايا صار نظام الأسد دراكولا العصر لايعتاش ويستمر إلا على الدماء .

  2. ماشي يا إسرائيليين يا شريرين …. والله لتعم حلقات الدبكة بساحات القطر تضامنا مع رئيسنا البغل والرد راح يكون بإدلب وريفها …. انا بورجيكم يا كلبين

  3. الله يزيد ويبارك والى المزيد من الضربات وقتل المزيد من المجوس وتدمير الأسلحة المخصصة لقتل الشعب السوري

  4. القصف الإسرائيلي يدمر بطاريات للدفاع الجوي مومشكله النظام لايحتاجها المهم مايدمروا مصانع البراميل المتفجره حيث الشعب الارهابي المشاكس المعادي لمسيره التحرير يحتاجها

  5. الحمد لله خدمت في الدفاع الجوي وأنتهيت ولا كنت رحت خرا سمك