العشرات من زعماء العالم يشاركون في الذكرى 75 لتحرير معسكر ” أوشفيتز “

قال الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفيلين، إنه من المقرر أن يشارك أكثر من 20 من رؤساء دول العالم الذكرى الخامسة والسبعين للهولوكوست بتحرير معسكر أوشفيتز للموت.

وذكر مكتب الرئيس الإسرائيلي أن رؤساء روسيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا و النمسا من بين الذين أكدوا بشكل كبير مشاركتهم في الحدث في يناير المقبل بالقدس.

ويتم إحياء ذكرى الهولوكوست في 27 كانون الثاني من كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه تحرير معسكر اوشفيتز-بيركينو النازي للموت من قبل الجيش الأحمر السوفياتي، والذي عثر على حوالي 7 آلاف ناجي.

ويعتقد أن أكثر من مليون شخص قتلوا داخل المعسكر خلال احتلال النازيين لبولندا، وقتل النازيون 6 ملايين يهودي خلال الهولوكوست، جنبًا إلى جنب مع مئات الآلاف من عرقيات السانتي والروما، والأشخاص المعاقين، والمثليين جنسياً وأعضاء المعارضة.

ويأتي هذا الحدث، الذي تنظمه مؤسسة “وورلد هولوكوست فورم”، على خلفية معاداة السامية المتزايدة، وخاصةً في أوروبا.

وقال مؤسس المؤسسة ورئيسها موشيه كانتور في بيان له:” الحياة اليهودية مهددة مرة أخرى في أوروبا، إنها مهددة بالمضايقات والهجمات اليومية، في الشوارع، في المدارس، في الجامعات، على الإنترنت، وحتى في منازلهم”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. المجزرة لم تقع بحق اليهود ومبالغ فيها والحربين العالميتين الاولى والثانية سبب نشوبهم الرئيسي هو لفرض سيطرة اليهود والبريطانين على العالم عن طريق الدولار وقد نجحوا في ذلك والعالم لايزال حتى الان في تلك الحربين ولم ينتهي منهما ولكن وصلتا الى النهاية عن طريق الحرب السورية .لان نهاية تلك الحرب سيتم تدمير المدعين انهم يهود لان سورية هي ارض محشرهم والتوراة والانجيل والقرأن مثبت فبهم ذلك الحكم ولكن نصيحة لليهود علمائكم الدينيين لايفقهون شيئا من الدين ولايعرفون الا السرقة لانهم يعلمون انها ارض محشركم هي التي ستقتلون فيها وسينتهي فيها الدين اليهودي فمن يستطيع منكم ان يغادر فلسطين فليغادرها الان او ان يدخل في الاسلام ومسيحكم الدجال لن يأتي الا الدجال وهو لن يستطيع ان يحمي نفسه حتى يحميكم وانتم من سبب الحرب السورية وانتم من سيكون عليكم الوبال بما صنعتم لان الوقت قد انتهى