النظام يعترف رسمياً بانهيار الليرة عبر مرسوم لبشار الأسد يقضي بزيادة الرواتب .. هذا هو المبلغ الذي سيحصل عليه الموظفون فوق راتبهم

أعلنت حسابات الرئاسة الممثلة لبشار الأسد عبر مواقع التواصل، عن مرسوم يقضي بزيادة في رواتب المدنيين والعسكريين، ما يعتبر الاعتراف الرسمي الأول من نوعه لانهيار الليرة وعدم القدرة على تحسين سعرها مقابل الدولار.

وجاء منشور لصفحة الرئاسة بفيسبوك: “متابعة للمتغيرات الاقتصادية ومنعكساتها، وبعد سلسلة مداولات بدأت منتصف العام الحالي بين الفرق واللجان الحكومية المختصة، ومناقشة جميع البيانات والمعطيات، وبعد أن تم تصديق نتائجها من اللجنة الاقتصادية وعرضها على مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة المنعقدة بتاريخ 17/11/2019.. الرئيس الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم 23 للعام 2019 القاضي بزيادة 20 ألف ليرة سورية على الرواتب والأجور الشهرية للعسكريين والمدنيين، بعد دمج التعويض المعيشي الحالي مع أساس الراتب المقطوع ليكون جزءا منه.. والمرسوم التشريعي رقم 24 للعام 2019 القاضي بزيادة 16 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من عسكريين ومدنيين أيضا بعد إضافة التعويض المعيشي لمعاشهم التقاعدي”.

وجاء أيضاً: “المرسوم 23 شمل كافة العسكريين والمدنيين العاملين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي وغيرها.. وسائر جهات القطاع العام والمشترك الذي لا تقل نسبة مساهمة الدولة فيها عن 75% من رأسمالها”.

وشمل المرسوم 23 أيضاً “المشاهرين والمياومين والمؤقتين سواء كانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين بعقود استخدام او معينين بجداول تنقيط او بموجب صكوك إدارية وكذلك الذين يعملون على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الاجر الثابت والمتحول.. كما زاد المرسوم 23 الحد الأدنى العام للأجور والحد الأدنى لأجور المهن لعمال القطاع الخاص والتعاوني والمشترك ليصبح 47675 ليرة سورية شهرياً”.

الجدير بالذكر أن سعر صفر الدولار مقابل الليرة وصل إلى 753 صباح الخميس.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ضحك على المواطنين لأن هذه الزيادة متلاشية وبدون فائدة بفعل ان الليرة تهبط بالسرعة القصوى وقبل ان يقبض الموظف هذه الزيادة يكون الدولار صار بثمانمئة ليرة وهو في طريقه إلى الألف…يعني نظام الاستبداد والتسلط والإرهاب إذا لم تترك البلد للإصلاح السياسي قبل كل شيء والذي هو بطبيعة الحال سيمهد للإصلاح الاقتصادي سيزداد التراجع والانهيار والفشل وفقر السوريين ودمار بلدهم وحياتهم.
    يسقط الأسد ونظامه الإرهابي الفاسد.

  2. هلا بيطلع بشار الأرهابي الكيماوي وبيقول الصفحة مخترقة وما في لا زيادة للرواتب ولاشيء

  3. زيادة الرواتب كمثل المثل الذي يقول ذهب من تحت الدلف الى تحت المزراب فغدا تهبط قيمة الليرة قتذهب الزيادة من قبل ان يقبضها الموظف لعبة اصبحت مكشوفة والحل هو تخفيض الضريبة المفروضة على البشر بحجة قيمة الليرة مقابل الدولار التي بلغت حتى الان دحود 750 ضعف