بقرار رسمي .. فرصة جديدة لسوريين للحصول على ” كمليك اسطنبول “

طالب منبر الجمعيات السورية في تركيا، أهالي الطلاب السوريين في إسطنبول، بتحديث بيانات أولادهم في المدارس، حتى يتسنى منحهم كمليك.

وقال المنبر، الخميس، إن على أهالي الطلاب السوريين الذين درسوا وأكملوا السنة الدراسية 2018-2019 في أي مدرسة في إسطنبول، وليس معهم (إقامة، كمليك/ بطاقة الحماية المؤقتة)، أو لديهم كمليك غير ولاية، تحديث بياناتهم (الاسم، رقم الكمليك، رقم الهاتف، العنوان)، من غير نقص أو خطأ، وذلك اعتباراً من 28.11.2019 وحتى نهاية 06.12.2019.

وأضاف أنه بناء على تعميم صادر من ولاية إسطنبول، ستقوم المدارس برفع الأسماء لمديرية التربية، والتي ستقوم برفع أسماء الطلاب لمديرية الهجرة من أجل منحهم الكيملك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذا القرار فيه ضرر لعموم السورين الموجودين بتركيا .. فوجود مليون سوري بمدينة اسطنبول تسبب بضغط بالموصلات
    وازدياد اجار البيوت وتكتل السورين بمنطاق محدده .. ومع ازدياد اجار البيوت للاتراك وقلة الوظائف للاتراك بسبب العمالة الرخيصة أدى ذلك لفشل حزب العدالة بالأنتخابات البلدية لصالح حزب المعارضة الذي يرفض وجود اجانب بشكل عام
    بكل تركيا .. سن قوانين جديدة مثل آلغاء الاقامة السياحة هو امر وارد لتخفيف الضغط عن اسطنبول
    الحكومة التركية تسعى لاقامة مناطق امنة داخل سورية لاجل السورين
    فالحزب الحاكم لا يود خسارة اي انتخابات لاجل 3 مليون سوري .. الاستقطابات السياسية حدة جدا بتركيا
    حتى لو سمحوا لهم بالاقامة داخل اسطنبول فهذا مؤقت
    على السورين تجهيز انفسهم معنويا لترك تركيا والاستثمار بالمناطق الامنة وحتى لو بدى الامر غير منطقي حاليا لكن هذا امر واقع لا محالة من يستطيع السفر لاوربا فليفعل الآن ومن لم يستطيع فيجهز كم ليرة للترحيل لسورية