السعودية تفتح باب التجنيس لأول مرة في تاريخها

قالت وسائل إعلام سعودية، إن البلاد تتجه نحو ” تجنيس المبدعين ” في مجالات مختلفة، بأمر ملكي متوقع صدوره من العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

وقالت صحيفة “سبق” إن الإجراء الذي تعتزم البلاد تنفيذه سيكون “للمرة الأولى في تاريخها” بعد سنوات من الجلسات البرلمانية والمداولات التي ناقشها مجلس الشورى السعودي حول فتح هذا الباب.

وبحسب الصحيفة، فإن القرار يأتي “تماشيا مع رؤية 2030 ” ومع المصلحة العامة لاستقطاب المتميزين من أهل العلم والفكر والإبداع وذوي الاختصاص, ويهدف “لتعزيز بيئة جاذبة للاستثمارات وللكفاءات البشرية”.

كما جاء في الخبر أن الخطوة تستهدف استقطاب المتميزين والمبدعين من أرجاء العالم للعيش في السعودية وللإسهام في تعزيز عجلة تنمية البلاد في مجالات مختلفة

وتضمن القرار المتوقع صدوره بشكل رسمي الرفع بكل الأسماء المرشحة لنيل الجنسية، الأمر كذلك لأبناء القبائل النازحة في المملكة ممن تتوفر فيهم الشروط والمعايير المشار إليها، وأبناء السعوديات ومواليد السعودية أيضا.

وتشمل الفئات العلماء الشرعيين، وعلماء الطب والصيدلة والرياضيات والحاسب والتقنية والزراعة والطاقة النووية والمتجددة والصناعة والنفط والغاز والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والتطبيقات والبيانات الضخمة وهندسة البرمجيات والروبوتات والحواسيب عالية الأداء والنانو والبيئة والجيولوجيا وعلوم الفضاء والطيران.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. يعني على أساس الناس راكدي للتتجنس بجنسيتكن النتنه ….. الواحد اذا تجنس سعودي ممكن يموت موتة خاشقجي …او يموت تحت جلدات هيئة الامر بالمعروف ……قال جنسيه سعوديه قال ….

  2. اذا بالمقام الأول علماء الدين والفقه، لم يتموا وهابيين وأصوليين، وما حدا لح يرضى يعيش معهم

  3. كلا ليست المرة الاولى في تاريخها. كانت الحصول على التابعية متاحا حتى بداية الستينات