ميركل خلال زيارتها أشهر معسكر اعتقال نازي : أشعر بخزي بالغ

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن بالغ تأثرها جراء الفظائع التي ارتكبها النازيون في معسكر الاعتقالات “أوشفيتس” في بولندا إبان وقوعها تحت الاحتلال النازي.

وقالت ميركل الجمعة خلال أول زيارة لها للمعسكر في حضور رئيس الوزراء البولندي ماتيوس مورافيسكي: “أشعر بخزي بالغ”.

وذكرت ميركل أنه يجب الصمت أمام هذا الهول لجرائم تخطت حدود كل شيء، مضيفة في المقابل أن السكوت لا ينبغي أن يكون هو الرد، مؤكدة التزام بلادها بإبقاء ذكرى هذه الجرائم حية في الأذهان.

وشددت ميركل على أهمية التحديد بوضوح أن الألمان في ذلك الحين هم المجرمون، مضيفة أن ألمانيا تدين للضحايا بذلك أيضا، موضحة أن المسؤولية عن الجرائم السابقة جزء لا يتجزأ من ألمانيا وتمثل جزءا راسخا في الهوية القومية.

تجدر الإشارة إلى أن معسكر الاعتقال والإبادة “أوشفيتس-بيركناو”، المقام في بولندا التي وقعت تحت الاحتلال النازي، يعتبر رمزا لمحرقة النازية (الهولوكوست) على مستوى العالم. وبحسب التقديرات، لقي هناك أكثر من مليون شخص حتفهم في المعسكر، أغلبهم من اليهود. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. حري بك ان تشعري بالعار لدعمك دولة الاحتلال الاسرائيلي العنصرية الفاشية التي تنكل بالفلسطينيين يوميا وسرقت اراضيهم وطردتهم ومنعت عودتهم الى ديارهم يا منافقة!!! امثالك من الزعماء الغربيين المنافقين يغضون النظر عما فعلته وتفعله اسرائيل كبادرة حسن نية تجاه الصهاينة ولكي يستمر الفلسطينيون بدفع ثمن جرائم النازيين بالنيابة عن المانيا التي كل ما على زعمائها فعله هو معاملة اسرائيل وكأنها طفل مدلل يجب التجاوز عن اخطائه بما ان من يقتل هنا على ايدي طفلهم هم الفلسطينيون وليس الالمان!

  2. بطلة يا ميركل على الأقل أنتي عندها ضمير مو مثل بقية الألمان يفتخروا بالنازية ويريدوا أعادة أحياء ذكريات الرايخ الثالث. منيح هالزيارة حتى تفهم وتتمعن بالماضي المظلم النازية الألمانية أولاد جلدتها