إيران تدشن الطائرة المسيرة ” سميرغ ” و تضم مدمرة حديثة لأسطولها

أزاحت إيران السبت في منطقة جابهار البحرية المطلة على خليج عمان الستار عن الطائرة المسيرة “سيمرغ” وأعلنت إلحاقها بخدمة القوة البحرية للجيش الإيراني.

والطائرة المسيرة “سيمرغ” هي النسخة البحرية للطائرة المسيرة “شاهد 129” والتي تمتلكها القوة الجو فضائية للحرس الثوري، وتتميز بتنفيذ العمليات القتالية ضد الأهداف الأرضية باستخدام القنابل الذكية ومزودة بنظام تسديد للتصويب بدقة، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

من جهة أخرى، أعلن المساعد التنسيقي لقائد الجيش الإيراني، الأميرال حبيب الله سياري، عن انضمام المدمرة “بايندر” المزودة بأحدث التقنيات لأسطول القوات البحرية وذلك في المنطقة البحرية الثالثة “نبوت” في جابهار.

وأضاف الأميرال سياري: “إننا وبكل ما نملك من قوة سندافع عن مياهنا الإقليمية وسنستمر في تطوير قواتنا وتأمين الممرات المائية للجميع”.

تأتي هذه الخطوة في وقت يشهد تعزيز الولايات المتحدة لقواتها في منطقة الخليج على خلفية هجمات على ناقلات نفط ومنشآت تابعة لشركة أرامكو السعودية.

واتهمت السعودية وأمريكا وبريطانيا وألمانيا وفرنسا إيران بالوقوف وراء الهجمات على أرامكو، غير أن طهران نفت ذلك. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. تكرر إعلان ايران عن تدشين انواع من طائرات تعطيها اسماء اسلامية ، وتكتشف أنها نماذج امريكية تم الإستغناء عنها وتنسيقها.
    اما الإعلام فعجبا يظهر ما تعلن عنه ايران على أنه صناعات وتطويرات ايرانية ، نفخا بصورة إيران ، لاسيما أن ما تسمي نفسها بالدول العظمى تحرص على تعظيم صورة إيران ، وتطور إيران ، لتستمر إيران في حكم دول المنطقة على طريقة عصابات الكاوبوي