إيران تعزز وجودها العسكري في سوريا عبر نشر نظام دفاع جوي في قاعدة عسكرية بحمص

عملت إيران على تعزيز مواقعها وتواجدها العسكري داخل سوريا، عبر نشر نظام دفاع جوي في حمص.

ونقل موقع “دبكا” الإسرائيلي، عن مصادر لم يسمها أن طهران «نشرت نظام الدفاع الجوي المتطور طراز بافار – 373، في قاعدة تي 4» الجوية الكبيرة في شرق حمص، حيث يعمل هذا النظام بمدى يبلغ 250 كيلومتراً، في حين يوجه الرادار الملحق الأوامر بالقصف على نصف قطر يبلغ 350 كيلومتراً.

وتغطي مظلة الدفاع الجوي الإيرانية الجديدة سماء الشرق السوري بأكملها حاليا، بما في ذلك الحدود المشتركة مع العراق، ومحافظة دير الزور، وقواعد ألوية القدس، والميليشيات العراقية الموالية لإيران المتمركزة هناك.

وتقول مصادر دبلوماسية غربية، بحسب الموقع، إن نظام الدفاع الجوي المتطور طراز «بافار – 373» بأنه نظام هجين جرى تطويره من واقع منظومة الدفاع الجوي الروسية المتطورة طراز «إس – 300» و«إس – 400».

والنظام الإيراني قادر على كشف واعتراض صواريخ كروز، والطائرات الشبح المتقدمة مثل «إف – 35» و«إف – 22» الأميركيتين اللتين تخدمان لدى القوات الجوية الأميركية والإسرائيلية.

وأشارت المصادر العسكرية المطلعة، بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط” عن الموقع، أنه نظراً لأن قاعدة «تي 4» الجوية ذات أهمية حيوية بالنسبة للمقاتلات والمروحيات الروسية العاملة في سوريا كان لزاماً على طهران الحصول على تصريح من القيادة الروسية أولا قبل تحديد مواقع انتشار بطاريات ورادارات نظام الدفاع الجوي الإيراني «بافار – 373» هناك.

وليست هناك تأكيدات متاحة من قبل موسكو بشأن هذه التطورات.

مواضيع متعلقة

أميركا ترد على استهداف قاعدتها في العراق بقصف ” مجمع إيراني ” في سوريا !

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. و ما يدعون كذبا انهم اصدقاؤ الشعب السوري حرموه من اي دفاع جوي قد يساعده على رد براميل و صواريخ النظام المجرم و القتله حلفاءه في الاجرام.

  2. ايران دولة منافقة داعمة للنظام السوري و يجب ردعها من اميركا و اسرائيل …