بمشاركة حسون و مباركة البابا .. إعادة افتتاح كنيسة في حلب بعد ترميمها ( فيديو )

أعلنت سلطات النظام في مدينة حلب مؤخراً عن افتتاح كنيسة أم المعونات للأرمن الكاثوليك، الواقعة بحي التلل، وذلك بعد الانتهاء بشكل كامل من ترميمها، جراء تعرضها لقذائف خلال السنوات الماضية.

وبحسب الإعلام الموالي، فإن كنيسة أُم المعونات تعتبر واحدة من أقدم وأجمل كنائس حلب القديمة، ويعود تاريخ بناءها لعام 1831، بقرار من المطران إبراهيم كوبلي الأسقف السابع على أبرشية حلب .

واشترى المطران كوبلي حينها داراً واسعة كانت ملكاً لآل قرألي، وعمد إلى تحويلها إلى كنيسة بطريقة هندسية رائعة، ثم أكمل بناء الكنيسة في عهد المطران باسيليوس عيواظ 1838وأُعطيت اسم “السيّدة أُم المعونات”.

وضمت الكنيسة بين جنباتها بدءاً من العام 1849 واحدة من أقدم أخويات حلب التقوية، هي “أخوية الحبل بلا دنس للأرمن الكاثوليك”، والتي تأسّست في العقد الخامس من القرن السابع عشر وتجدّدت في العام 1752.

وكان مدخل كنيسة أم المعونات قديماً عبارة عن نفق يقع إلى يسار ساحة فرحات حالياً، وبني مع الكنيسة القديمة مدخل الكنيسة الأصلي، وهو البوابة الكبيرة من زقاق الصليبة المعروف بحارة الإفرنج، علماً أن مدخلها الحالي هو الباب المطل على شارع التلل، والذي فتح عام 1910.

ونقل السفير البابوي في دمشق، ماريو زيناري، تحيات البابا فرانسيس ومباركته ومشاركته الصلوات.

وبث الإعلام الموالي مقاطع مصورة تظهر جانباً من الافتتاح الذي شارك فيه مفتي بشار الأسد، أحمد حسون.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. تشكر الأمة المسيحية نيافة الحاخام حسون على ما تفضل به من مساعي مشكورة ونأمل من نيافته التفضل باقامة قداس الأحد المقبل .

  2. والمساجد المدمرة من سيرممها . . ولكن لايهم . . المهم الكنائس ونحن مع ترميمها طبعا” . . ولكن الا يعتبر هذا الدجال نفسه رجل دين مسلم . . لماذا لاينبت بنت شفة عن الوضع الماساوي لمساجد عمرها يفوق عمر هذه الكنيسة ب مئات الأعوام

  3. اللعنة عليكم وعلى بشار الأرهابي الكيماوي مجموعة من المنافقين والدجالين يتاجرون بالدين من أجل الدفاع عن واحد مجرم قاتل سفاح بشار الأرهابي الكيماوي

  4. حسون ليس له مكان الرئاسة ، يتكلم وكأنه يحاضر بتلاميذه، تبًا لهذا المدسوس الأزعر