مات في سوريا بعد أن ساهم في تأسيس و تدريب مخابرات بشار الأسد .. ألمانيا : المحكمة العليا تعطي صحافياً حق الاطلاع على ملفات مجرم حرب نازي ( فيديو )

أكدت المحكمة الإدارية العليا في ألمانيا حق أحد الصحفيين في الاطلاع على ملفات مجرم الحرب النازي، أليوس برونر، رافضة بذلك الطلب الذي تقدمت به الهيئة الألمانية لحماية الدستور “المخابرات الداخلية”، لمراجعة حكم سابق صادر عن المحكمة الإدارية العليا بولاية شمال الراين فيستفاليا، والتي اعتبرت في حكم سابق لها رفض المخابرات الداخلية السماح للصحفي بجريدة “بيلد” الاطلاع على ملفات مجرم الحرب مخالفا للقانون جزئيًا.

وقالت إن ذلك ينسحب على جميع الملفات الأقدم من 30 عامًا.

ويأمل الصحفي من وراء الاطلاع على الملفات الحصول على معلومات جديدة عن مجرم الحرب برونر، والذي كان أحد أكثر مجرمي الحرب النازيين المطلوبين للعدالة، و كان يعمل في وحدات أس اس النازية الخاصة، وهرب من ألمانيا بعد هزيمتها في الحرب العالمية الثانية، إلى سوريا، حيث مات عام 2001، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

مزيد من المعلومات عن برونر وعلاقته بسوريا في التقارير التالية:

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. كلام غير دقيق حافظ أسد على أستعداد يسلم أمه وابيه مقابيل السلطه كما سلم عبدلله أوجلان لو كان له علاقه كما تقولون لكانت أسرائيل طلبت من الاسد تسليمه ويسترجي الاسد يقول لا

  2. اكذب من جريدة البعث جريدة البيلد اعتقد انها محاولة رخيصة جدا لتبرءه النظام و رمي الكرة في ملعب الالمان

  3. الحقيقه ان الاسد ساعده في ترتيب امور المخابرات والنظام اكثر من مجرم عالمي ومنهم مثلا الارهابي كارلوس قبل ان يتخلى عنه خافظ وطرده للسودان وكما ساعده في تشكيل الجيش بصوره الحاليه مخابرات الاتحاد السوفياتي لا استغرب ان يكون هناك ارهابيون اخرون استعان بهم حافظ الاسد فهو كان ملجى لعدد من ارهابي العالم وكان يستثمر فيهم وحين تنتهي مهمتهم يسلمهم او يقوم بطردهم كما استعان بشار الاسد في تغطيه على نفسه والاستفاده من اموال للعراقين الفارين بعد دخول امريكا ومن ينسى قصه عدي صدام حسين واخيه اعتمد الاسد في بقائه على مقايضه دول العالم في الارهاب