وسائل إعلام تتحدث عن إعلان رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو عن حزب سياسي جديد بقيادته

قالت وسائل إعلام تركية معارضة، إن رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داوود أوغلو، سيعلن حزبه السياسي الجديد الجمعة، بعد ثلاثة أشهر من الاستقالة من حزب العدالة والتنمية.

وتأكّد أنّ بعض الشخصيات السياسية السابقة وبعض المسؤولين الكبار في القطاع العام سيلعبون أدوارا في الحزب الجديد، بحسب ما ذكرت صحيفة “أحوال” التركية.

وقال متحدث باسم داوود أوغلو لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) الخميس إن اسم الحزب وبيانه سوف يعرضان في مؤتمر صحفي في أنقرة.

وكان داوود أوغلو حليفاً لفترة طويلة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان وكانت استقالته ضربة لحزب “العدالة والتنمية”، وذلك بالتزامن مع مسعى سياسيين آخرين لتشكيل أحزاب جديدة في مسعى لوضع نهاية لحكم أردوغان المستمر منذ 17 عاماً، على حد تعبير “أحوال”.

وكان أوغلو، الذي أعلن استقالته من حزب العدالة والتنمية، بعد أيام من إحالته إلى لجنة التأديب مع طلب فصله فصلاً نهائياً، قال في مؤتمر صحفي حينها إنه يحمل على عاتقه “مسؤولية تاريخية” لبناء “حركة سياسية جديدة وانتهاج مسار جديد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. عليهما التفاهم وتوحيد الجهود لصالح تركيا. جميع الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية تنوي تخريب تركيا والاضرار بهاز

  2. عليهما التوحد والحفاظ على مصلحة تركيا لأن الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية تتربص بتركيا وتكيد لها