تركيا : أوغلو يتحدث عن أهداف حزبه الجديد .. و قيادي سوري معارض سابق ضمن مؤسسي الحزب

قال رئيس الوزراء التركي الأسبق، أحمد داوود أوغلو، خلال الإعلان عن حزبه الجديد، إن “تركيا أصبحت مكبلة بقيود احتكار السلطة والأزمة الاقتصادية ومناخ الخوف”.

وأضاف أوغلو، الجمعة، بحسب ما نقلت صحيفة “القدس العربي”، أنه يجب القيام بإصلاح شامل للنظام السياسي في البلاد و “من يحكمون تركيا ليس لديهم برنامج يتجاوز حدود البقاء في السلطة”.

وقال أيضاً إن “النظام القضائي في تركيا أصبح آلية مهيبة أكثر من كونها موضعا للثقة الاقتصاد يغوص في أزمة عميقة، كما انتقد تركيز السلطة في قبضة رجل واحد.

وأكد داود أوغلو أن “حزب المستقبل تأسس من أجل تحقيق مزيد من التقدم والتطور للجمهورية التركية.. أحد المبادئ الأساسية التي يرتكز عليها، هو إعلاء شأن الإنسان وجعله مركز الحياة والدولة”، واعداً بإجراء إصلاحات داخلية تشمل المؤسسات الاقتصادية والسياسية والقضائية والأمنية.

وجدد داود أوغلو معارضته للنظام الرئاسي في البلاد، وعد بالعمل على إجراء تغيير جذري ربما يشمل إعادة العمل بالنظام البرلماني السابق، وقدم وعوداً بتحسين الاقتصاد.

وبرز ضمن أسماء مؤسسي الحزب، التي عرضت عبر موقعه الرسمي، اسم خالد خوجة، الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض، والذي أصبح اسمه “ألبتكين خوجة أوغلو”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. على الأتراك شعبا وسياسيين ومسؤولين توحيد الجهود فيما بينهم، لأن الدول الأوريبة والولايات المتحدة الأمريكية تتربص بتركيا التي خرجت عن طاعتها ويريدون إذلالها وهدم اقتصادها.