احذري يا ” بيتكوين ” ! .. محاولات لإيقاف تدهور الليرة بطرح ” عملة رقمية سورية “

كشف رجل أعمال موال عن طريقة مفاجئة زعم انه سيتمكن من خلالها تجاوز العقوبات الاقتصادية المفروضة على نظام رئيسه.

وذكر موقع “الاقتصادي” أن “شركة سوريتي الخارجية محدودة المسؤولية (اوف شور)، كشفت عن الانتهاء من إعداد منظومة سوريتي للاقتصاد الرقمي التي تعتمد على التسويق الالكتروني والاستثمار والتداول للعملة الرقمية، مبينةً أنه سيتم إطلاق العملة الرقمية (ليرا) بتاريخ 1-1-2020 للتعاملات الاقتصادية والتبادل التجاري بين الفعاليات المتعاقدة بهذه المنظومة عبر العالم الافتراضي”.

ونقلت عن مدير الشركة فادي شموط قوله، إنه “من الممكن أن تحل العملة الرقمية محل الدولار في التعاملات التجارية الخارجية كالاستيراد الذي يستنزف احتياطي كبير من القطع الأجنبي ويسبب زيادة الطلب عليه”.

وأضاف: “يمكن تحقيق ذلك من خلال التعاقد مع الشركات والدول خارجاً للتعامل بعملة (ليرا)، خاصة في ظل التوجه الدولي لتخفيف تعويم الدولار عالمياً والذي ظهرت جديته عندما أصدرت دول البريكس عملة رقمية خاصة بها، تتيح للدول المفروض عليها عقوبات اقتصادية التعامل بها”.

وزعم شموط أن التداول بالعملة الرقمية (ليرا) سيكون محصوراً بالمجتمع الخارجي مع ربط رصيدها بالليرة السورية في سورية، وهذا ما يجعلها لا تشكل خطراً على العملة الوطنية.

وأشار إلى أن “ليرا هي شكل من أشكال دعم الليرة السورية لأن المشترك الذي سينضم إلى المنظومة من أي دولة في العالم سيضطر إلى شراء الليرة السورية مقابل الحصول على (ليرا) ما سيدعم الليرة السورية عبر زيادة الطلب عليها
خارجياً”.

وقال شموط إن القوانين والتشريعات في سوريا منعت المنظومة الجديدة من تقديم خدماتها داخل سورية، علماً أنها كانت ستنعكس إيجاباً على الواقع المعيشي للمواطن السوري وتدعم الاقتصاد الوطني.

وبين، وفق ما نقل عنه “الاقتصادي” أنه لو تم تبني الفكرة على مستوى حكومي كانت ستؤدي إلى إلغاء التعامل بالدولار بشكل تدريجي ونهائي ورفع قيمة الليرة السورية، وتؤدي لسهولة في الدمج والترابط بين الدول المتقدمة في مجال الاقتصاد الرقمي العالمي مستقبلاً.

وأضاف شموط أنه سيتم افتتاح فروع داخل سورية لتخديم عملاء “شركة سوريتي” من الوافدين إلى سورية وممن تربطهم مع الداخل السوري علاقات تجارية أو اقتصادية، كما سيتم التعاقد مع الفعاليات الاقتصادية داخل سورية لبناء منظومة اقتصادية تكافلية وتفاعلية تهدف لتسهيل تعاملات مشتركي سوريتي وتحريك عجلة التعامل الاقتصادي مع الخارج.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. دق نصب جديد. لسا الشعب معو كم ورقة بدن يشلحوه ياهن. موقع الإقتصادي أكبر شلة حرامية و مروجين للحرامية في الشام.
    و فوقا شموط!

  2. اذا اخذ الله ما اوهب اسقط ما اوجب فهذا الشموط مكانه العصفورية وهو اسم يطلق في بلادنا على مستشفى المجانين
    ولكن لماذا نلومه بوجود بثينة شعبان وخالد عبود وطالب ابراهيم واحمد شلاش فهم مرشحون للعصفورية منذ زمن طويل

  3. العجيب ان الكل يعلم ان من يحدد قيمة الليرة السورية مقابل الدولار هو المجرم الاسد شخصيا كل يوم حيث يعطي السعر الى اصحاب مكاتب الصرافة وهم كلهم تابعين الى الامن وهم عبارة عن لصوص صغار لاينالون الا الفتات اما الدولارات فهي من نصيب الاسد ولا احد يشاركه فيها فلما اللف والدوران من اولئك المرتزقة وهم يعلمون انهم حتى الفتات لايحصلون عليه ومعلومات لشموط الكلب ان الليرة تساوي دولار اما السعر الان هو ضريبة غير معلنة على كل حي في سورية

  4. هههههههههههههههه ضحكني هذا المعتوه هذا متل سيادتو عايش بعالم آخر

  5. السيد شموط ما سال حالو سؤال بديهي بيخطر ببال الجحش
    شو الدافع الي بخلي العالم الخارجي يشتري ليرا الالكترونية

  6. هلئ بالله من كل عقلو هاد عم يحكي !!
    انو الحمار بيعرف شو يعني عملة رقمية وشو المحددات والآليات يلي بتعطي قيمة لهيك عملة !! حاسه قاري شي خبر عن البيتكوين وهو عم يقرقع كاسة متة ولمع بالبطيخة اللي بين كتافو هالفكرة النيَرة هي !
    يا ربي دخيلك نيزك حاج نشوف هيك عاهات