و كأن من صنع الربيع هو من تسبب بما ذكر ! .. أبو الغيط يرفض تسمية ” الربيع العربي ” لأن موت و تهجير ملايين السوريين ليس ربيعاً ( فيديو )

رفض الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط استخدام مصطلح “الربيع العربي” لوصف الثورات والانتفاضات الشعبية التي شهدتها المنطقة العربية على مدار السنوات الماضية.

وقال أبو الغيط معلقا على استخدام المصطلح من قبل مدير إحدى جلسات مؤتمر شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية إن “موت 500 ألف سوري، وطرد نحو خمسة ملايين سوري من دولتهم ونزوح 6 ملايين آخرين داخليا، وهدم دول مثل ليبيا والعراق” لا يشير إلى أن ما شهدته دول المنطقة هو “ربيع” بأي حال من الأحوال.

من جهته قال وزير الخارجية المصري سامح شكري أن التظاهرات التى شهدتها عدد من الدول العربية في عام ٢٠١١ كان لها تأثير بالغ على زعزعة الأمن والسلم الأقليمي والدولي وهددت مفهوم الدولة الوطنية. (BBC)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. و شو ممكن أبو الغائط كله يطالع تصريحات غير على هالشاكلة

  2. صحيح .. ليس ربيعا ..
    لماذا حصل ما حصل .. .,,.,؟
    لان الشعوب ثارت ضد حكام من الظغاة الغامعين الشرسين .. وماذا كانوا يتوقعون .. ؟
    هل توقعوا ان الطغاة سيتركون مناصبهم لمجرد قيام بعض المظاهرات .. ام توقعوا ان يقف العالم معهم ضد الحكومة؟؟
    لماذا يتوجب على اهل الكرة الارضية دعم الحركات في دول لايعرفونها..
    هل وقف السوريون مثلا مع اهل رواندا او كرواتيا او السودان ؟؟
    التصرف الطبيعي للطغاة عموما هو قمع الحركات الثورية بالصرماية .. وبالتالي تصرفات الحكومة كانت طبيعية. ومتوقعة وعادية جدا والمفروض ان ما حصل من عنف وقمع ووووو هو من الاشياء البديهية للجميع .
    وبالتالي المتمردون هم فعلا المسؤولون عما حصل ..

    1. منطق تافه يتساوى مع منطق القاتل والعاهرة والحرامي والعلل الجاهزة . . يا عزيزي لوترك النظام بلا دعم لسقط من الأشهر الاولى كنا نتمنى فعلا” ان تكون المعركة بين المعارضة والنظام كما ظن الناس واذا ب الشعب السوري الاعزل يقف أمام ضباع العالم . . والا ماتفعل روسيا وايران والميليشيات الطائفية وخلفهم اسرائيل ب سوريا

  3. ابو الغيط … اعزكم الله …ابو الغائط كان وزير خارجية المخلوع مبارك… وهو من اسقط الشخصيات…