قال إن أهل إدلب يثقون به .. قيادي في الجيش الحر يطالب أردوغان بفتح الحدود أمام السوريين و استئناف الدعم العسكري لـ ” تلقين الروس درساً “

ناشد مصطفى سيجري، رئيس المكتب السياسي للواء المعتصم (الجيش الحر)، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إعادة الدعم العسكري للمعارضة وفتح الحدود أمام المدنيين الهاربين من التصعيد الروسي النظامي.

وقال سيجري، عبر حسابه في تويتر: “فخامة الرئيس أردوغان، وضع أهلنا في ادلب كامل الثقة بكم، وكان ومازال ينظر بعين الأمل والثقة بتصريحاتكم ومواقفكم تجاه القضية السورية، وكذلك فعل الجيش الوطني السوري، وقد خضنا المعارك ضد الارهاب معا، واختلطت الد؟ ماء السورية التركية في الدفاع عن حاضر ومستقبل المنطقة”.

وأضاف: “خلال ٤٨ ساعة الماضية ارتقى أكثر من ٤٠ شهيد من الأطفال والنساء، وتم تنفيذ أكثر من ٣٠٠ غارة جوية ولم يهدأ القصف المدفعي أبداً، وقد خلف عشرات الجر؟ حى والشهداء، وموجات من النزوح باتجاه الحدود التركية، وأهلنا يفترشون الأرض ويلتحفون السماء والأطفال يمو؟ تون من البرد”.

وتابع: “ندرك حجم ما تتعرضون له ضغوطات خارجية وداخلية، إلا أننا نتعرض وشعبنا وأطفالنا للم؟ وت المباشر، دون أن نشهد اي تحرك دولي أو عربي تجاه العمليات الإجر؟ امية والإره؟ ابية التي يتعرض لها شعبنا من قِبل الاحتلال الروسي ودون أن نعطى حق الدفاع عن النفس نتيجة تفاهمات أستانا وسوتشي”.

وأكمل: “ما يطلبه شعبنا وأهلنا في ادلب اليوم ومنكم شخصيا وقفة تاريخية في إعادة استئناف الدعم العسكري من أجل أن ندافع عن أهلنا وأطفالنا في مواجهة الإره؟ اب الروسي، نعم نؤمن بالحل السياسي، إلا أن ما حدث في الفترة الأخيرة كان عملية إضعاف وصلت حد تجويع المقاتل لدفعه للاستسلام”.

وختم: “فخامة الرئيس، فتح الحدود لإدخال النساء والأطفال فقط يعتبر حق الجوار وحق الإسلام وحق الإنسان لأخيه الإنسان، ورجالات سورية قادرون بعدها على تلقين العدو الروسي والإيراني والأسدي الدروس التي لن ينسوها ابدا، آن الأوان فخامة الرئيس لوضع حد للإره؟ اب وللعربدة الروسية في ادلب”.

وتأتي مناشدة سيجري في ظل استمرار القصف الروسي النظامي على إدلب، والذي أدى إلى استشهاد وإصا؟ بة العشرات ونزوح عشرات الآلاف، خلال الأيام القليلة الماضية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. روح لقن الصهاينة درساً اذا كنت متعنتر لهلدرجة يا بلعوص يا قزم أيها الخائن .

    1. الصهاينة ما عم.يقصفوا الأطفال والنساء وبحاصروهم للموت جوعا .. صرماية الصهيوني أشرف من شوارب ربسك القاصر ابن القاتل.. واشرف من عمامة خرامينئي واطهر من لحية ابو نص ليرة حسن زميرة ….

    2. صرامي الصهاينة برقابكم يا وسخ القرود
      80 سنة من الصراع مع الصهاينة ما أجرموا ربع ربع إجرامكم يا حشرات
      بعدين روحوا أنتم شيلوا أطيا..كم من حضن نتنياهو بعدين أحكوا بالخيانة و الوطنية
      صايرين ممسحة لقنادرهم

  2. تطهير إدلب سيتم حتى بداية شهر نيسان على أكثر تقدير ومع بداية شهر أيار سيبدأ العمل على تحرير مدن الشمال السوري بالكامل جنباً إلى جنب مع الجيش السوري وبدعم جوي روسي,أما بالنسبة لأردوغان فهو لا يمتلك القرار أمام أسياده.من أمريكي وروسي

  3. انا دخلت عالمقال و ما قرأت غير العنوان بس استفزني !!!!!
    هلق ياااااا بني ادم يا سيجري هل تعتقد نفسك انك اهم من نسخة S400 الجديدة ؟؟!!
    هل تعتقد نفسك انك أهم من علاقة دولتين كبريين ببعض ؟؟!!
    شقد شعبنا المحترم منغش بأردوغان و نظام تركيا ؟؟!!
    يا لطيييييييف عالغشم و السطحية
    ان كنت بتشوف التعليقات عندي كم سؤال و انت جاوب عليهن بينك و بين حالك ::
    كم مرة لازم نخبرك انك عبارة عن ورقة لعب بيد الكبار انت و من يأتمر بأمرك ؟؟
    كم سنة و قرن بدك حتى تفهم المصالح الدولية ؟؟
    هل سألت نفسك أين المتحدث بأسم جيش الاسلام الذي صرعنا بالجعجعة التي لم و لن ينتج عنها طحينا ؟؟
    هل سألت اين هذه الفصائل التي قامت بعرض عسكري بالغوطة أين هي مع زعمائها ؟؟
    مافي داعي قلك انهم اوراق خسرت فتم رميها هههه
    يا زلمي ضحكتو على حالكم الأمم كل واحد متزعرن بكم الف دولار عم تجيه من شي جهة او دولة و عامل حاله دولة
    من يوم يومنا شعب بيزعل من الصراحة و الي بدو يزعل يزعل لان حاله ما رح يتغير

  4. بربكم هاد رئيس مكتب سياسي ؟ شو بتفهم بالسياسة ياحمار ؟ يابغل مانك شايف أردوغان عبطعميه تين لبوتين وهداك طعماه بوظة من قبل !! أمثالكم ياكديش اللي وصلونا لهالوضع وأمثالكم حنوا ظهرهم للكلب أردوغان وأمثاله أنا جدا جدا سعيد بالهجوم على إدلب ليس شماتة لاقدر الله !! قلبنا يبكي على كل دمعة طفل ودمعة ثكلى لكن يبدو أن آخر العلاج هو الكي بالنار لأمثالكم لنراكم كيف ستدافعون انتم وممن يجبون الضرائب من مواسم الزيتون ويتبجحون بحكومة إنقاذ لاتفقه أي شيء في حكم الشعب ولنرى ايضا رفاقكم الجيش الوطني أو الوثني الذي ضحك عليكم أردوغان وسحبه من إدلب لكي يسلم إدلب للروس والنظام ياحميرررررررر.

    1. في لسه باصات ليوم الباصات
      جهز حالك أنت و أولادك هالمرة لأن الدنيا دولاب

  5. ألم يأن لكم أن تفهموا بعد أن اللعبة خلاص انتهت وأنكم أصبحتم خرقة بالية قديمة لتلميع الصرامي وأنه لو كان فيكم خيراً لبان منذ سنين طويلة فزمانكم قد ذهب ونجمكم قد أفل ولم يبق لكم إلا الخزي والعار أيها الخونة .

  6. ناس كل همها كيف تغسل الجنابه و كم عدد الحوريات. اتركو الامور للناس المثقفه و المتحضره.
    انظر الى نفسك هل انت قادر على فهم الامور الدوليه.

  7. خلي اردوغان يحط شي خط أحمر متل عادته . . يازلمي بلغ الدناءة بالأترك مستوى ان يتاجروا بالأقامات السياحية للناس وتجديدها تخيل . . خلي يساعد المخيمات الغرقانة بالوحل ابو أربعين مليار كذبة . . سرقوا السوريين ولسه مصدق كلب متل أردوغان . . طيب ليش تناشده ما هو ضامن على أساس