في سويسرا الأسد .. سجناء في سجن عدرا يحولون جدران سجنهم لـ ” لوحات فنية جدارية ” ! ( صور )

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إنه “في بادرة وُصفت بأنها سابقة فريدة من نوعها في سوريا قام عدد من نزلاء سجن دمشق المركزي بتحويل جدران سجنهم إلى لوحات فنية جدارية”.

ونقلت القناة عن رئيسة المركز الثقافي في السجن قولها إن اللوحات “عمل فني رائع يظهر إبداع وحرفية من قاموا برسمها.. عدد من نزلاء الجناح الخامس بادروا إلى ذلك العمل وجهزوا كل مستلزماته، قبل أن يخبروني برغبتهم في طلاء الجدران بالرسوم، في بادرة غير مسبوقة”.

وتزعم الرئيسة فاتن سلهب أن “المركز يؤمن المواد اللازمة للرسم ويقيم ورشات تدريب على الرسم ضمن أنشطته، وهناك ثلاثة ممن يدربون على الرسم، وهم من السجناء أيضاً، ويمتلكون موهبة الرسم، وهم من حملة الإجازات الجامعية (طب، هندسة، لغة عربية)”.

وتضيف: “السجن سيشهد بعد أيام حفل تكريم لمن قاموا بالرسم بشكل تطوعي، وسيقدم المركز لهم الهدايا، إضافة إلى مكافآت من إدارة السجن، عدد من النزلاء وممن قرؤوا عن الفعالية طلبوا أن يُكافأ من يقوم بمثل تلك الأعمال، كالرسم أو قراءة عدد من الكتب، بتخفيف مدة أحكامهم”.

وختمت القناة بالقول: “منذ تأسيسه أواخر عام 2018 يرعى المركز الثقافي في سجن دمشق المركزي عدداً من الأنشطة الثقافية في السجن الذي يعرف باسم سجن عدرا وهو واحد من أكبر السجون في سوريا ويتبع وزارة الداخلية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الطب والهندسة واللغة العربية وانا على ثقة ان هناك عشرات الاختصاصات الاخرى التي لم تذكر والمكان الطبيعي لهؤلاء المتعلمين والاخصائيين اصبح السجن في دولة الاسد
    اما القوادين والحشاشين واللصوص وقطاع الطرق وآل الاسد فهم في المناصب العليا للدولة ولهم القصور والمطاعم والنوادي والسيارات الفارهة والمجوهرات والذهب لعاهراتهم وكفى تعدادا لان المجال هنا ضيق جدا

    1. كنت بدي علق نفس الشي بس فشيتلي قلبي يلعن اللي نفضك ماأحلا هالكلام وأطيبه.

  2. هل تخرج السجناء والمعتقلين من كلية العمارة أو كلية الفنون الجميلة؟ هذه رسوم احترافية لاعطاء صورة مضللة عن واقع هذا السجن. لم يفلح سجناء السويد وسويسرا واليابان بمثل هذا الانجاز.
    احترموا القراء فهم ليسوا أغبياء كحالكم.