إدلب : مجازر جديدة و انسحابات و ” شبه حصار ” للنقطة التركية .. و سيطرة للنظام على 30 منطقة ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، مساء الأحد، إنه وثق مجزرة جديدة ارتكبتها الطائرات الروسية في بلدة معصران، وسط استمرار تقدم قوات النظام في ريف إدلب.

وذكر المرصد أنه وثق “استشهاد 6 مواطنين بينهم أربعة اخوة، ليرتفع عدد الشهداء المدنيين إلى 15 وهم 7 مواطنين في معرة النعمان، جراء قصف الطائرات الروسية لعوائل أثناء محاولتهم النزوح إلى مناطق أخرى، كما استشهد مواطنين اثنين بقصف جوي روسي على تلمنس، و 6 شهداء بقصف الطائرات الحربية الروسية على بلدة معصران”.

وأضاف، في سياق متصل، أن “اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المقاتلة والإسلامية على عدة محاور، في هجوم عكسي للأخيرة على مواقع تتقدم منها قوات النظام في السيطرة على قرى معراته وفروان وبابولين، بريف معرة النعمان”.

وأكد أنه كان رصد سيطرة قوات النظام على بلدة التح ومناطق أخرى في محيطها أصبحت بحكم الساقطة نارياً، وأشار إلى ان الفصائل وهيئة تحرير الشام انسحبت بشكل كامل من قرية الصرمان وأبو مكي، فيما سيطرت قوات النظام على أجزاء واسعة من المنطقة لتصبح نقطة المراقبة التركية في الصرمان ضمن منطقة محاصرة من 3 جوانب، دون إطباق الحصار بشكل كامل عليها، وسط استمرار المعارك العنيفة.

وكشف المرصد عن “ارتفاع عدد المناطق التي سيطرت عليها قوات النظام، منذ بدء العملية العسكرية مساء الخميس من الشهر الجاري إلى 30 منطقة، وهي: أم جلال وأم التوينة والخريبة والربيعة والشعرة وبرنان وسحال والفرجة وأبو حبة والرفة والسرج وحران والصيادي وتل الدم وقطرة وتل الشيخ والبريصة ومزرعة العلي والبرج والحراكي والمنظار وتحتايا والهلبة والقراطي وكرستنة والمعيصرونة وصقعية والتح والصرمان وأبو مكي”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. اعرف الضعف الذي تعاني منه الثورة السورية واعرف مدى التآمر عليها وتكالب الجميع عليها لاسقاطها وجعلها عبرة لكل شعب يرغب بالحرية ويرفض عملاء الغرب والشرق امثال هذا القاتل السافل الذي لا ضمير ولا اخلاق ولا انسانية له
    لذلك من يظن خيرا او يرى امكانية التفاهم مع هذا النظام او الوصول الى حل فهو مخطئ بحق نفسه وبحق الوطن والحل الوحيد هو ذهاب هذا السافل وكل ما يمثله من اجرام وخسة ونذالة

  2. مو مشكلة .. المعارضة مستمرة بالتضحيات بالمدنيين بهدف حمايتهم حتى تحرير اخر شبر من اخر مزبلة سورية ..

  3. الغريب في هذا التعليق السخيف و كأنه لا يوجد في احدا غير الاطفال و النساء فأين انفطصوا الارهابيين من جبهة الخره الاسلاميه والارهرابيين التابعين للمنيك اردوغان فاذا كان الامر كذلك فالجيش السوري يمكنه ان يدخل ادلب بدون مقاومة علما بان الجيش يدفع تضحيات كبيره على ابواب ادلب .كفاكم كذب و دفاعا عن الارهابيين المرتزقه