سبق و أن أطعمت العائلة الملكية ” كبة بسفرجلية ” .. طاهية سورية تحصل على جائزة ” أفضل شركة في هولندا لعام 2019 “

حصلت طاهية سورية لاجئة في هولندا، على جائزة “أفضل شركة في هولندا” عن شركتها “مطبخ زينة”، للعام 2019، والتي تقدمها مجلة تعنى بشؤون المرأة.

وأعلنت المجلة، أسماء الفائزات بالجائزة، عن مجالات متعددة، تتنافس فيها 400 امرأة، في قطاعات القوة والتقانة وريادة الأعمال.

وقالت الشيف زينة عبود في لقاء مع راديو مونت كارلو (للاستماع اضغط هنا)، إنها حاصلة على شهادة في الاقتصاد، وكانت تعمل في مجالس التسويق في سوريا، ومع وصولها إلى هولندا، لاحت لها فكرة العمل في مجال تحبه، على الرغم من نجاحها في مجالها السابق.

وأوضحت أنها تلقت دعوة للطعام من عائلة هولندية، وقالت إن الطاهي الذي حضر الطعام، من أفضل الطهاة في هولندا، لكن زينة لاحظت أن الطعام “جاف” بالنسبة لها، وبالنسبة للمطبخ السوري.

وقالت إن محاولتها الأولى للطبخ، كانت في مجمع اللاجئين، حيث كان هناك 900 شخص، طلبت من إدارة المجمع أن تطهو لهم الطعام، لكن إدارة المجمع رفضت، لتطرح عليها الفكرة لاحقاً، في مناسبة أعياد رأس السنة.

عقب ذلك، عملت زينة لمدة 7 أشهر متطوعة لدى البلدية، حيث كانت تقوم بطهو الطعام في الفعاليات العامة، وبعد حصولها على اللجوء والإقامة، توجهت مباشرة إلى غرفة التجارة، وقامت بتسجيل شركتها الخاصة.

وأوضحت أن تلك الفترة كانت بمثابة الفترة التجريبية، التي كانت تكتشف السوق من خلالها، ما أكسبها خبرة كبيرة.

وقالت إن أول فاتورة صدرت من “زينة كيتشن” كانت للعائلة الملكية الهولندية، معتبرة ذلك أفضل بداية لمشروعها الخاص، لتنطلق بعد ذلك في عملها على مستوى عال، حيث كانت طلبات الطعام تأتيها بأرقام كبيرة، لمائة شخص أو أكثر.

وقالت إنها تسعى لتطوير شركتها لافتتاح فروع عدى في فرنسا وألمانيا وإيطاليا، موضحة أن معظم زبائنها من الهولنديين.

مواضيع متعلقة

رحلة شاقة تكللت بنجاح باهر .. لاجئة سورية تتألق بالطبخ في هولندا و تطعم العائلة المالكة ” كبة بسفرجلية ” ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

    1. على اساس المسيحيين مخترعين القنبلة النووية!! الانسان النشيط والصادق مع نفسوا قبل مايكون صادق مع الاخرين بأبدع وبينتج شو ما كان مذهبو ودينو وجنسيتوا!!!
      كلامك فيه ريحة تحريض او طائفية!!!

  1. تعال شوفهم شو مبدعين ب بريطانيا, ببداية الثورة أكثرهم نزل ليشتغل شبيح لابن الفاطس و يللي رجع منهم كان منصاب , ليش ما بقيوا عند ذنب الكلب ليبدعوا ؟
    ما أقذركم على مر التاريخ يا عملاء الغزاة, أعمالكم المخبراتية للنظام معروفة و إجتماعاتكم كمان معروفة.
    لن ننسى و لن نسامح و كل كلب فيكم معروف مكانه و القادم أعظم.

    1. وحضرتك ليش مانزلت وجاهدت مع المجاهدين واشتغلت ضد هدول الشبيحة يلي على قولك انهم نزلو ووقفوا مع النظام؟!؟هي مشكلتكم : بدكم تحرروا وتسقطوا وتلعنوا وتعدموا ووووو يس بلكلام . والله انا برأي انو هادا يلي نزل من انكلترا وقاتل وتصاوب اشرف من مليون كلب بس قاعدين برا وعم يعووا على الفاضي.
      اتمنى ان تبقى انت وامثالك خارج سوريا بلكي بترجع سوريا وبتنظف وبتصير على الاقل مثل الاول متل ماكانت قبل ٢٠١١ لك ماعاد بدنا احسن.!!!!

    2. نيابه عن جميع مسيحيي الشرق حبيبي معاوية روح بلط البحر مش المسيحيين اللي دعسو راسك انتو بتكرهو بعض من 1400 سنه واسمك الداخل فيه اكبر دليل .سلم على باقيه وتتحدد
      عنجد خوفتني

    3. الخاين والكلب اللي عم يتمرجل من بريطانيا الخاين هو اللي فوت قاذورات العالم من تركيا والاردن ليخربو بدو الوسخ هو اللي كان راضي بتقسيم ارضو
      الخاين هو اللي ..ولا قلك الضرب بالميت حرام امثالك اسوا من النظام واحذر لسه

  2. تركتوا الموضوع وفتوا بالطائفية والشتائم…السوريين ارواحهم برؤوس مناخيرهم وماحدا بيتحمل حدا…هلأ أن كانت شو ماكان دينها شو علاقته بالموضوع…والمذكور أنه سورية عملت مطبخ ونجحت ماذكروا مسيحية.
    والإنسان الجيد والسيء موجود بكل الأديان…شو هالامراض النفسية؟؟؟ وخاصة كل واحد بيهاجم دين الآخر تجده لايعلم من أمر دينه إلا القليل ولايمارس ماامر الله به إلا القليل.
    فيقوا