الكشف عن أول سيارة تركية محلية الصنع ( فيديو )

كشفت مجموعة الشركات المشرفة على تصنيع أول سيارة تركية محلية الصنع، عن ملامح المركبة الجديدة بمقطع فيديو غطيت به ملامح السيارة بانتظار الكشف الرسمي عنها، الجمعة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية أن السيارة التي ستعمل بالطاقة الكهربائية بشكل كامل “حظيت باهتمام كبير من المتابعين، ويرجح مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، أن نشر مقطع الفيديو الخاص بالسيارة في الساعة 19.23 بالتوقيت المحلي، بأنه إشارة إلى عام 1923 الذي تم فيه إعلان الجمهورية التركية”.

وأضاف التقرير أن “اعتبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، نشر الصورة في هذا التوقيت تحديدًا بأنه إشارة إلى عام 1453 الذي تم فيه فتح إسطنبول، على يد السلطان العثماني محمد الفاتح”.

ولفت تقرير الوكالة إلى أن “من المتوقع أن يشرف الرئيس رجب طيب أردوغان، بنفسه الجمعة، على قيادة السيارة لأول مرة على هامش مراسم التعريف بها، التي ستقام في قضاء غبزة، بولاية كوجا إيلي، شمال غربي تركيا”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫7 تعليقات

  1. من برا هلا هلا و من جوا يعلمً الله،(أكيد المكانيكً تعبان ،والصاله فورتبلاك ، والامبلاج كرتكون وممنوع يدخل السوق الأوروبي

    1. واضح أنك خبير بالسيارات و علم الغيب، أنت المفروض تكون مستشار عند بشار

  2. اتركوا التقليد للصينيين سادة الهندسة العكسية – الاتراك شاطرين بالتجميع فقط و هذه كذبة مفضوحة

    1. بالفعل أنت خبير ، أنت المفروض تكون مسؤول كبير بالبلد، ترى ما تعتقد أنه يلي بيشتغلوا بالصناعة أذكى منك، أنت أفهم انسان بالشرق الاوسط و جنوب اوربا

  3. معلمي شو رأيك أنت وياه تضلوا ب ” أكبر قرص شنغليش” و ” أكبر سيخ شاورما” تبعكم ؟ هههه