ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على تجربة شابة سورية و تصفها بـ ” مثال الاندماج الناجح “

سلطت صحيفة “برلينر مورغن بوست” الألمانية الضوء على الشابة السورية سلام العباس، ووصفتها بأنها مثال للاندماج الناجح.

وقالت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، ان الشابة، البالغة من العمر 30 عامًا، بدأت في شهر تشرين الأول بدراسة العمل الاجتماعي والرياضة، وقالت سلام: “العمل الاجتماعي جديد تمامًا بالنسبة لي”.

وبالإضافة إلى دراستها، تعمل الشابة السورية في منظمة الرياضة المحلية في قسم الاندماج، وتحاول أن تنقل للناس ما خبرته من تجارب.

وقالت سلام التي وصلت ألمانيا في نهاية عام 2016: “الرياضة مهمة للغاية، أنصح الجميع بالبحث عن نادٍ من أجل الاندماج”.

وقامت سلام بقيادة مجموعة من الأطفال للسباحة، وهي واحدة من رياضاتها المفضلة بالإضافة إلى كرة الريشة، وكرة السلة وركوب الخيل، بالإضافة إلى ذلك، تقوم حاليًا بتدريب متقدم لممارسة اليوغا مع الأطفال.

وقالت: “أحب العمل مع الأطفال”، وذكرت الشابة أنها تتعلم الكثير من الأطفال، مشيرةً إلى أنها عملت جليسة أطفال قبل انتقالها من دوسولدورف إلى برلين، في عام 2017.

وكانت تأشيرة الدراسة إلى ألمانيا فرصةً أيضًا، وقد وصلت بالطائرة، ولم تجتز قوارب البحار مثل معظم اللاجئين، لكنها اضطرت إلى ترك عائلتها ولا يمكنها زيارة والديها وأخيها الصغير.

ويعيش شقيقها الأكبر (35 عامًا) الآن في دبي، وهرب أيضًا لأنه كان من الممكن أن يتم تجنيده من قبل الجيش، في حين يواجه أخوها الصغير (18 عامًا) المصير نفسه، بمجرد انتهائه من دراسة الطب.

وقالت: “سأحاول إحضاره إلى ألمانيا بعد ذلك”، وأشارت إلى أنها تتحدث كثيرًا على الهاتف مع أهلها حينما تسنح الفرصة.

وعن بداية وصولها إلى ألمانيا، قالت الشابة: “كانت بداية صعبة في ألمانيا، كنت في كثير من الأحيان مكتئبة في ذلك الوقت، وأردت التوقف والعودة إلى سوريا، ولكن منذ تعرفي على منظمة الرياضة المحلية، أصبح كل شيء يسير بشكل أفضل.

وفي بداية العام القادم، تنتهي مدة تصريح الإقامة المؤقت للشابة، وتأمل في الحصول قريباً على الإقامة الدائمة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. برافو سلام , يا ريت كل السوريات متلك ” بدل من انجاب الاطفال والاحتيال عالجوب سنتر و النميمة و العلاك الفاضي “

  2. الاندماج عند الغرب
    الأنصار بعاداتهم و تقاليدهم
    تعلم ثقافتهم
    عدم التحليل و التحريم
    يعني من الاخر مبروك عليكي الاندماج يااااااا “انسة” مندمجة هههههخ

    1. حقق ربع اللي حققتو سلامبعدين تعال تبوجق… لا تنسى تفوت عالحمام برجل اليمين و أأووووووعا تبين شعرة من راس حريماتك منشان شعبك الشبق جنسيا ما يهوش

  3. لا أدري ما يميزها عن أغلب القادمات سوى أن الأمر فيه إنه لأنه الإعلام لا يسلط الضوء على أحد بلا مقابل و الله يستر ما تكون من الشبيحة الموالين للنظام المنتشرين كالبعوض في ألمانيا.