نصر الله : وصلنا إلى هذه القوة ببركة القيادة الإيرانية و الجنرال قاسم سليماني

قال أمين عام حزب الله حسن نصر الله إن ما وصل إليه الحزب من قوة ردع صاروخية تم ببركة القيادة الإيرانية والقائد السابق لفيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.

وقال نصر الله في كلمة بمناسبة أسبوع سليماني: “ما وصلنا له من إنجازات تم ببركة القيادة الإيرانية ورسولها الأمين قاسم سليماني”.

وأضاف: “المقاومة اليوم تستطيع أن تصنع توازن ردع وأن تحمي خيرات لبنان وموارده وينظر إليها العدو كتهديد كياني”.

كما قال إن أحد أسباب ما أسماه “الانتصار” على إسرائيل عام 2000 كان وجود سليماني ودوره في المقاومة.

وذكر أنه بعد عام 2000 دخل حزب الله في “مرحلة جديدة” من العلاقة مع سليماني خاصة في مجال تطوير قدرات الحزب الصاروخية.

وأكد أنه خلال الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006 “جاء سليماني إلى الضاحية الجنوبية وظل معنا كل أيام الحرب.. وبعد انتهاء الحرب طلبنا منه مبلغا كبيرا جدا بأسرع وقت لغايات إعادة الإعمار فلبى الطلب”.

وأشار نصر الله إلى أن لبنان كان ينظر إليه باعتباره أضعف طرف في المنطقة، “فبات يشكل تهديدا أمنيا للمستعمرات بحلول 2006”.

وبخصوص سوريا، قال نصر الله إن قراءة الحزب وسليماني لما حدث هناك كانت واحدة منذ البداية، مشيرا إلى أنه لو لم يتم إلحاق الهزيمة بداعش (تنظيم الدولة) في سوريا، لما أمكن إخراجه من جرود عرسال.

وأضاف أن المعركة ضد التنظيم “كانت واحدة من لبنان إلى سوريا إلى العراق، وكان سليماني معنا فيها دائما”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. عن اي نصر واي قوة يتحدث نصر الشيطان هو والشيطان المقبور سليماني الم يعلم نصر الشيطان انه لم يعد في زمن الثمنيات والتسعينيات من القرن الماضي وان امره هو وتاج رأسه الشيطان خامنيئي قد انفضح وانهم ليسوا سوى عبيد عند اليهود وان اسرائيل هي اكبر الخاسرين لانكشاف امره هو والشيعة الخمينية فكفاك نباح لان الكلب افضل منك يانصر الشيطان

  2. عليك وعلى ايران ويلي اخترع المقاومة الزبالة يلي جابت واحد متللك نصاب كذاب ثرثري مجرم تاجر مخدرات. أنت والملا وسليماني النتن خربتوا لبنان وسوريا والعراق واليمن قتلتوا أهلها وهجرتهم أهلها …. الله يحرقك ويحرق ايران الفارسية وكل مين يتشدد لها واولهم أنت ياجرذ يلي مختبئ داخل البلاليع والعتمة والظلام احسوا دماغك إذا كان في دماغ… ايران يلي شادد ظهرك فيها ما حسنت تفرق بين صاروخ وطياره مدنيه على ارتفاع ٥ آلاف قدم روح كب حاللك أنت وهم بالزبالة…. وإنشاء الله قريباً منتعرف عليك من إصبعك يلي فيه الخاتم دعوات المظلومين لن تضيع هباء والدليل سليماني الحقير يلي عم ينشوا هلق بالسعير الاسفل

  3. ادا كان حسن نصرالله يتكلم عن القوه لمادا يلقي خطاباته المسمومه مختبئا وراء الشاشات هده هي فعلا رجوله الجردان