لافروف يؤكد أن الوحدات الكردية تطلق سراح محتجزي تنظيم الدولة مقابل الأموال !

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، إن قوات سوريا الديمقراطية تطلق سراح محتجزي داعش لقاء الأموال.

جاء ذلك في كلمة لافروف بالمؤتمر الصحفي السنوي لوزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو، الجمعة.

وقال لافروف إن قوات سوريا الديمقراطية، تطلق سراح محتجزي تنظيم داعش الإرهابي لقاء الأموال.

وأضاف أن مجموعات صغيرة تابعة لداعش والنصرة، ما يزالون يواصلون مقاومتهم في منطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب، وشرقي نهر الفرات في سوريا.

وأشار إلى أن قرابة 10 آلاف إرهابي من تنظيم داعش، يتواجدون في معتقلات تقع تحت سيطرة قسد.

وقال لافروف: “هناك معلومات تفيد بأن فصائل قوات سوريا الديمقراطية تطلق سراح هؤلاء المقاتلين مقابل المال، وهذا مقلق، وكنّا حذرنا شركائنا الأمريكيين الذين يمتلكون تأثيرا على قسد”.

كما أكد لافروف ضرورة عودة سوريا إلى الجامعة العربية. (ANADOLU)

متابعات

بيان لقوات سوريا الديمقراطية رداً على لافروف

“أبدى السيد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية هذا اليوم قلقه بشأن معلومات حول إطلاق قوات سوريا الديمقراطية لسراح إرهابيين من تنظيم داعش الإرهابي.

إننا في قوات سوريا الديمقراطية، نؤكد بأن التقارير التي اطلع عليها السيد لافروف غير دقيقة فيما يتعلق بملف إرهابيي داعش المعتقلين لدى قواتنا، حيث أننا على تواصل وتبادل الأفكار والمعلومات مع كل الدول ذات العلاقة في هذا الملف بما فيهم روسيا الاتحادية، و كل الإرهابيين المعتقلين لدى قواتنا لديهم سجلات اسمية دقيقة.

و على الرغم من الغزو التركي لمناطقنا و ما شكله من خطر على مراكز اعتقال هؤلاء الإرهابيين، و استمرار الدولة التركية في خروقاتها و هجماتها التي تشكل خطرا حقيقيا موثرا في هذا المضمار فإننا ما زلنا حتى الآن نؤمن الحماية الكافية و بنجاح لأماكن الاعتقال.

فيما يتعلق بالمتهمين ذوي الجنسية السورية، فإن الإدارة الذاتية تتعاطى معهم وفق القوانين السارية و يخضعون لمحاكمات حقيقية و كل من قضى فترة محكوميته يفرج عنه أصولا، فالمحاكم المحلية هي صاحبة القرار في هذا الشأن”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. لست مندهشا من الخبر لانه طبيعي بالنسبة لحزب لا يختلف اطلاقا عن حزب النظام وازلام النظام في شهوتهم للمال والسلطة سواء كان ذلك بالسرقة او الرشوة او الابتزاز
    انما المدهش في الامر هو ذلك العبط والهبل الذي يسوقه لافروف وكانه يذيع سرا وهو يعرف البير وغطاه منذ اليوم الاول

  2. بعد أن دمر مع المجرم أردوغان و مرتزقتهم سوريا جاء ليتكلم على الذين ضحوا ب ١١ ألف مقاتل في مواجهة أشرس المجرمين المدعمين من قطر و تركيا و بغطاء من المعارصة السورية

  3. لو عندي مال لرشوت جماعة ال بي واي دي و اشتريتهم و جندتهم لقتال النظام فهم الوحيدين القادرين للوصول الى رأس الثعبان و قتله علما ان تفارير الاستخبارات تفيد ان ٨٠٪ من المعتقلين هو نساء و أطفال.