تحدث عن التدفئة على شمعة .. دريد لحام يوجه رسالة للشعب السوري ( فيديو )

طالب دريد لحام، الممثل السوري المعروف بمواقفه الموالية لبشار الأسد وجيشه، رجال الأعمال والفعاليات التجارية السورية المختلفة بـ “المساهمة الجدية في دعم صمود المواطنين خلال هذه الفترة العصيبة من الحصار الاقتصادي الغربي على البلاد”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن لحام قوله إن الدراما السورية تتعرض إلى “تغريب” ممنهج على خلفية سيطرة أصحاب شركات الإنتاج الذين يضعون بند الربح في أعلى قائمة أولياتهم، وإن جاء ذلك على حساب المضمون والقيمة الفنية والدرامية، إلى جانب بعض الضغوطات التي تمارسها بعض “الدول التي كنت أظنها شقيقة”.

وقال لحام إن موقفه من الأزمة السورية عبر تأييد الدولة بكل مؤسساتها، لم يكن موقفا سياسيا على الإطلاق، بل كان موقفا وطنيا وهو يشبه موقف الجندي الذي يضحي بدمه لأجل وطنه عفويا دون دوافع أخرى.

ووجه لحام رسالة للشعب السوري حثه من خلالها على الصمود والمواجهة رغم الصعوبات البالغة التي يعانيها جراء البرد والغلاء، مستذكرا بعضا من قراءاته عن الحرب السوفيتية العظمى ضد الاحتلال النازي، حيث جلس أحد القادة الروس يتدفأ على شمعة أثناء مرابطته على خطوط التماس، مشيرا إلى أن القصد في ذلك هو الصبر والتحدي حتى تحرير الأرض.

وأضاف لحام: “ربما الأجيال الحالية لم تعتد على الظروف القاسية كما كانت عليه مع الأجيال السابقة، ولكن علينا تحمل هذه المعاناة لكي يتعافى الوطن”.

ووجه لحام رسالة لتجار بلاده في ظل التراجع الكبير في قدرة السوريين على تأمين قوت أولادهم، مخصصاً حديثه إلى التجار الذين يرفعون الأسعار بشكل متوال ودون مبرر، بقوله: “أن تقوموا بتخفيض الأسعار وعدم رفعها دون مبرر، أحب إلى الله من الذهاب إلى الصلاة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. سيد غوار….. تبرع باموالك لاهالي القتلى الجيش الافغاني السوري الباسل
    خليك قدوة او قواد مابتفرق
    انت هيك هيك خرنكع

  2. نحنا كنا مفكرينك وطني وشريف طالعت مجوسي أكثر من المجوس وطلعت خأئن لمبادئك وطلعت بصف بشار الارهابي الكيماوي ضد الشعب السوري

  3. ولماذا لاتوجه كلامك للنظام والذي هو السبب الرئيس بكل هذه البلاوي…أم أن جلدك ع ميحكك على شي كم ألف لعنة ومسبة…قال موقفه لم يكن سياسيا… هو يتذاكى ويكذب.
    كلما يخرج هذا المهرج على الإعلام ينحدر ويسقط من رصيده درجات هذا إن بقي عنده اي رصيد أو اعتبار وصارت مكانته عند السوريين نكرة لايساوي شيئا.

  4. أباؤنا كانوا يحلقون ذقونهم بشفر حلاقة وعند الانتهاء منها كانوا يبدلون الشفرة فقط فتخيلوا عندما يرمونها على الارض وهذا الانسان تحتها . اذآ انت أوطى من الشفرة على الأرض مثل كل بوق لهذا النظام الحقير

  5. نحن نفتخر فيك و نبعث لك كل الصرامي العتيقة على رأسك تحية لك……………….

  6. للمنحدر نهاية مهما طال الزمن ولن يصح إلا الصحيح و الله تعالى قدر و إنا بإذن الله لصابرون وسنرى يوما ما ما صبرنا لأجله

  7. ياريت لو امثالك يحطو بوط عسكري بتمهن ويسكتو شبعنا وطنيات حقها فرنك مصدي .

  8. ما من شك بأن المحنة الكبيرة التي يمر بها الشعب السوري كشفت أكثر عن مستوى الانحطاط والدونية والانتهازية والوصولية التي بُنيت عليها شخصية دريد لحام أو غوار الطوشة.. .
    ولو قلت بأنه واطي وسخيف وسافل من يومه، هو أكثر من ذلك بالمناسبة، ولا يستحق حتى الرد او التعليق على ما يتقيء به، لربما احتجّت هذه المفردات نفسها على وصف امثاله بها، لأن المستوى الذي وصل له ربما تعجز اللغة العربية بغناها عن إيجاد مفردات وصفية مناسبة له، وعلى كل حال هكذا نظام حاكم يرأسه” مختل معتوه ” وضع سورية بهذا الحال الكارثي، واوصلنا لما نحن فيه من مآسي، بالقطع هو بحاجة ماسة لأمثاله، ولا يليق به وبالواجهات التمثيلة له الا من أصناف ونوعيات ” غوار الطوشة ” ..!

  9. لا تتصور يا مسيو دريد كم بات يكرهك الغالبية المطلقة من الشعب السوري بسبب الوطنيات التي أشبعتنا أياها منذ الصغر و عند الجد ظهرت على حقيقتك منافق و كذاب و لقلوق و فأر جبان , و لعلمك أنت مكروه أكثر من بشار شخصيا فهو دمر البلد بسبب دفاعه عن كرسيه أما أنت فعن ماذا تدافع يا رخيص ؟ عن قطعة جبن أضافيه يرميها لك هذا السفاح