بإمامة وزير العدل السعودي الأسبق .. مسلمون يصلون قرب النصب التذكاري لضحايا النازية بحق اليهود ( فيديو )

“واجب مقدس وشرف عظيم”، بهذه العبارات وصف وزير العدل السعودي الأسبق محمد بن عبد الكريم العيسى الزيارة “التاريخية” التي قام بها مع عدد من المسؤولين المسلمين واليهود إلى معسكر “أوشفيتز” يوم الخميس، تكريماً لضحايا المحرقة النازية بحق ملايين اليهود.

قام مسؤولون مسلمون ويهود بزيارة “تاريخية” مشتركة إلى معسكر “أوشفيتز” في بولندا الخميس تكريماً لضحايا المحرقة التي ارتكبتها ألمانيا النازية بحق ملايين اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، في خطوة تأتي قبل أيام قليلة من الذكرى الخامسة والسبعين لتحرير هذا المعسكر على أيدي الجيش السوفياتي الأحمر في 27 كانون الثاني/يناير 1945.

وأعلن الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، وزير العدل السعودي الأسبق محمد بن عبد الكريم العيسى، الذي أمّ جمعاً من المصلّين قرب النصب التذكاري لضحايا المحرقة، أنّ الزيارة التي شارك فيها قرابة 60 مسؤولاً دينياً ونقابياً من جميع أنحاء العالم هي “واجب مقدّس وشرف عظيم”.

وأمّ العيسى جمعاً من المصلّين قرب النصب التذكاري لضحايا معسكر “أوشفيتز” حيث أبادت ألمانيا النازية أكثر من مليون شخص، معظمهم من اليهود.

من جهته قال ديفيد هاريس، المسؤول في “اللجنة اليهودية الأمريكية” (إيه جي سي)، التي نظمت الزيارة ومقرها نيويورك إن هذا أول وفد إسلامي “يضم هذا القدر من المسؤولين الرفيعي المستوى يزور أوشفيتز أو أي معسكر موت نازي آخر” على الإطلاق.

وقتلت ألمانيا النازية في معسكر “أوشفيتز” مليون يهودي، غالبيتهم بغرف الغاز، من أصل ستة ملايين يهودي أبادتهم خلال الحرب العالمية الثانية. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. دعنا من الواجب فقد لا نختلف فيه و لكن كونه مقدس مناف للشريعه و كونه شرف لا أعلم ما هو الشرف و المشرف في الموضوع ألمان اعدموا بولونيين من ٧٠ سنة ما دخلنا نحن في الموضوع.
    كفاكم لحس….

  2. السعوديين ليسوا مسلمين ولا يدينون بدين الاسلام كلهم وليس ال سعود فقط هم مسلمين بألاسم فقط اليهود افضل منهم بكثير وهم اول من حارب الدين الاسلامي وخير مثال انظروا الى سورية والعراق وغيرهم كيف ساعدوا على تدميرهم وكل دول الخليج مثل السعوديين

  3. هل مازالت خطبة الجمعه في مساجد المهلكة تنتهي بالدعاء على اليهود و النصارى و تشتيت شملهم وتفريق جمعهم وتيتيم اطفالهم وجعلهم غنائم وسبايا للمسلمين؟ يتسائل مراقب

  4. والنظام الأسدي الوحشي في سوريا قتل مليون سوري بكافة أشكال القتل بداية بقنص رؤوس المتظاهرين إلى الذبح بالسكاكين الى الدفن احياء إلى القتل تحت التعذيب الى القتل جوعاً إلى الخنق بالسلاح الكيماوي غاز السارين والكلور والمخفي أعظم في سوريا اكبر هلوكوست ارتكبه النظام الارهابي والعالم كله يتفرج.

  5. بدهم يصلوا ويسلموا ويتمسحوا، لترضى عنهم اليهود والنصارى، لأن بدون يهود ونصارى بتاكلهم الكلبة

  6. لعنة الله عليكم يا آل سعود يا لقطاء وسود الله وجوهكم السوداء في الأصل يا عديمين الأ صل والنسب اللهم عجل بهلاكهم وزوالهم من الوجود أينما كانوا خنازير الزمان .

  7. هذا الرجل موظف بسيط ولا يجرؤ على المرور ب جانب النصب اذا لم تكن لديه تعليمات ب ذلك