ألمانيا : ” دورة في إدارة التدريب المنزلي ” .. صحيفة تسلط الضوء على تجربة لاجئة سورية

سلطت صحيفة “فيسبادنر كورير” الألمانية الضوء على السابة السورية إيفا العدرة، والتي أنهت بنجاح دورة في إدارة التدريب المنزلي في مدينة إيدشتاين، وسط غربي ألمانيا.

وقالت الصحيفة، بحسب ما ترجم عكس السير، إن إيفا فرت إلى ألمانيا عام 2013، فيما حصلت على شهادة من غرفة الصناعة والتجارة كعلامة رمزية لاستعدادها للاندماج.

وقبل هروبها إلى ألمانيا عاشت مع ابنتيها المراهقتين في مدينة حمص التي تنحدر منها و كان زوجها يعمل مهندسًا مدنيًا في المملكة العربية السعودية في ذلك الوقت.

وانتقلت مع أولادها إلى زوجها في السعودية، في وقت لاحق، فيما قالت إيفا (45 عاماً): “لقد اضطررت أنا وبناتي إلى ارتداء الحجاب والبرقع وكان يتعين علينا التحول إلى الإسلام على حد قولها ولكن الأسرة رفضت وبمساعدة أحد الأقارب، حصلت على تأشيرة لألمانيا، حيث تقدموا بطلب للجوء، وقالت إيفا: “وصلنا إلى هنا في عام 2013، ولم نتمكن من التحدث باللغة الألمانية”.

وبعد تعلمها الألمانية، اكملت بنجاح دورة التدبير المنزلي في شركة “ProJob GmbH”، وقالت: “يعمل زوجي كمهندس مدني في شركة لإنشاء الطرق، وتدرس ابنتي علم أصول التدريس، والثانية تدرس الهندسة المدنية”.

وأثنى مدير الشركة، مارتن غلوب، على السورية وشكرها على الجهد الذي بذلته لإكمال تدريبها بنجاح.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. دورة في إدارة التدبير المنزلي: معناها خادمة بيوت مرخصة!!! المهم “الاندماج”… ومعناه: الذوبان وفقدان الشخصية والانتماء.. والدليل: اضطررنا إلى لبس الحجاب والتحول للإسلام!!! وأين: في مملكة بن هفتان!!!

    يا حسرة على أبناء سورية ماذا حلّ بهم.. واللعنة على من كان السبب: فشار وأبوه الهالك.