تقدم استراتيجي لميليشيات بشار الأسد في ريف إدلب .. سيطرة على بوابة جبل الزاوية الشرقية و ” طوق ناري ” يلف معرة النعمان

واصلت ميليشيات بشار الأسد تقدمها في ريف إدلب، وتمكنت من تطويق مدينة معرة النعمان، تحت غطاء جوي أدى لنزوح عشرات الآلاف من المدنيين.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ميليشيات النظام حققت تقدماً استراتيجياً “تمثل بالسيطرة على بلدة كفروما الواقعة بالقرب من مدينة معرة النعمان والتي تعد بوابة جبل الزاوية من الجهة الشرقية، حيث جاءت عملية السيطرة بعد هجمات عدة ترافقت مع مئات الضربات الجوية والبرية، وبذلك تكون قوات النظام قد أطبقت طوق نارياً على مدينة معرة النعمان”.

وأضاف: “تستمر الاشتباكات الآن مع الفصائل على التخوم الشرقية والجنوبية للبلدة في محاولة لاستعادة زمام المبادرة، كما يتبقى لقوات النظام تلة تصل مدينة معرة النعمان وكفروما”.

وأكمل: “في حال تمكن من السيطرة عليها فإنه سيقطع الطرقات الواصلة للمعرة باستثناء طريق جبلي وعر يصل المعرة ببلدة البارة في جبل الزاوية وهو مكشوف للطائرات”.

وبذلك، يرتفع عدد المناطق التي تمكنت من السيطرة عليها قوات النظام منذ مساء الجمعة 24 من الشهر الجاري إلى 23، وهي: (تلمنس ومعرشمشة والدير الشرقي والدير الغربي ومعرشمارين ومعراتة والغدفة ومعرشورين الزعلانة والدانا وتل الشيخ والصوامع وخربة مزين ومعصران وبسيدا وتقانة وبابولين وكفرباسين ومعرحطاط والحامدية ودار السلام والصالحية وكفروما).

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. يارب انصر الشيعة الرافضة المجوس على ابناء السنة والجماعة من التكفيريين بسرعة حتى يعودوا اليك متضرعين ومومنين بقضاءك وقدرك .. ومن ثم تاخذهم جميعا سنة وشيعة اخذ عزيز مقتدر وتترك البشر يعيشون في الدنيا بأمان وسلام .
    تكبير ..

  2. السنة شاطرين بالعنصرية – هم اقل منكم عددا فلماذا تهربون بدل ان تواجهوا و كلكم مسلحون ايها المخنثون

    1. خليك ساكت وخراس بلا لعي فاضي
      قاعد ببيتك عم تقرقع متة ونسيان انو نزل على هالمناطق الاف الصواريخ وهجوم عشرات الالاف الارهابيين الايرانيين واللبنانيين والافغان والعراقيين عليها
      هاد بعد ابادتها وتسويتها بالارض
      ومتوقع الثوار الهة ليتحملو هالقصف؟