احذروا من ” الحوالات بالاسود ” : محاكمة رجل في ألمانيا بتهمة الاحتيال على سوري .. و صحيفة تروي تفاصيل ما حصل

بدأت محاكمة رجل بتهمة سرقة وإصابة رجل سوري، أثناء تحويله مبلغ مالي إلى وطنه بنظام تحويل غير قانوني، في مدينة هيلدن، بولاية شمال الراين فيستفاليا الألمانية.

وقالت صحيفة “راينيشه بوست“، الأربعاء، بحسب ما ترجم عكس السير، إن السوري أراد إرسال مبلغ 3 آلاف يورو لعائلته في الوطن، لكن في النهاية تعرض الرجل، الذي اختار نظام الحوالة غير القانوني، بإصابة خطيرة في عينه، حين كان في سيارته بشارع “تال شتراسه”، في آذار من عام 2019، في حين كان ابنه البالغ من العمر عاماً واحداً فقط في المقعد الخلفي.

وكان السوري قد اتفق مع رجل من أجل تحويل مبلغ 3 آلاف يورو إلى عائلته في سوريا، ليلتقي بعد ذلك برجلين مرسلين من الوسيط، وفي حين جلس الأخيران في سيارته (أحدهما بجانبه والآخر في المقعد الخلفي بجانب الطفل) من أجل تسليمهما المبلغ، وبعد اتصال الرجلين هاتفياً بالوسيط، قام أحد الرجلين بإمساك السوري في مقعده بالسيارة، في حين رش الآخر سائلاً كاوياً في عينه.

وقبل أن يفر اللصان بالمبلغ المالي، سرقا أيضاً الهاتف المحمول الخاص بالرجل السوري.

وبمجرد وصوله إلى المنزل، لم يبلغ السوري الضحية الشرطة فحسب، بل قام ببعض التحريات بنفسه، حيث قام بسرد قصته على صفحات الفيسبوك الرائجة بين السوريين في ألمانيا، ليتلقى عدة رسائل من عدة ضحايا آخرين، ذكروا فيها أنهم تعرضوا لنفس تفاصيل جريمة السرقة التي تعرض لها.

وتوصلت الشرطة لحسابات الوسيط المحتال وشريكيه، عن طريق خاصية تتبع المواقع.

ويُعتبر العميل المذكور الذي تلقى الاتصال الهاتفي من الرجلين في يوم الجريمة، العقل المدبر للسرقة، وهو الذي تتم محاكمته الآن أمام المحكمة الإقليمية في مدينة إيسن، في حين يمثل الرجلان الآخران في محاكمة منفصلة.

ولقد استغل المتهمون الثلاثة في جريمتهم نظام الحوالة غير القانوني، الذي يستند إلى الثقة والسرية فقط، دون حصول العملاء على ضمانات أو إيصالات، في حين يتهرب فيه الوسطاء من سلطات الضرائب وأجهزة مراقبة نقل الأموال.

وبدأت محاكمة الجاني الرئيسي أمام المحكمة الإقليمية في إيسن، ومن المقرر صدور الحكم بمواجهته في شباط القادم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. يجب قمع هؤلاء خصوص و ان اغلبهم من شبيحه النظام و يغسلون الاموال له.