صحيفة تركية : ” لم يعد هناك دولة اسمها سوريا .. تركيا لن تتراجع و كل مكان بين اللاذقية و القامشلي هو هدف محتمل “

قالت صحيفة “يني شفق” التركية، إن “إسرائيل وفرنسا وروسيا والإمارات ومصر والسعودية واليونان ورقة إدلب لإبعاد تركيا عن ليبيا، وهو ما يفعلونه بتنفيذ هجمات ضد القوات التركية. فهذه لعبة في منتهى الخطورة”.

وجاء في مقال لإبراهيم قراغول، نشرته الصحيفة الأربعاء أن “هذه الدول تسعى لشغل تركيا بإدلب وشمال سوريا لإغراقها في مياه المتوسط”.

وأضاف الكاتب: “الجبهة المضادة لتركيا صارت ممتدة من حدود إيران شرقا إلى البحر المتوسط وليبيا غربا. فكل هذه المنطقة تمثل جبهة واحدة في حقيقة الأمر. ولقد رأت تركيا هذه اللعبة. إذن فروسيا تدين لتركيا بإخلاصها للاتفاق الموقع بينهما”.

وتابع: “تتمتع تركيا بإمكانية وقدرة على تنفيذ عمليات شاملة في إدلب وخريطة الإرهاب في شمال سوريا. وهو ما ستفعله إن عاجلا أو آجلا. ولن يستطيع نظام دمشق الوقوف في وجه تركيا.. ندافع عن سوريا لا عن دوقية دمشق ولا حكومة الأقلية في اللاذقية”.

وأكمل: “لم يعد هناك دولة اسمها سوريا، بل نحن أمام دولة ممزقة ومقسمة الأرض. وأما فنحن فنسعى في ظل هذه الفوضى حماية حدودنا الجنوبية من أي عاصفة. ولهذا السبب تحديدا تعتبر تركيا هي أحق دولة بامتلاك حق الدفاع المشروع. لقد سلموا مئات الكيلومترات من الحدود للتنظيمات الإرهابية، والشيء الوحيد الذي يفعلونه هو الهجوم على هذا البلد”.

وأكد أنه “لا شك أننا ندافع عن وحدة أراضي سوريا، لكننا ندافع كذلك عن الشعب السوري. لا ندافع عن نظام أعلن الحرب على ثلثي شعبه ولا عن دوقية دمشق ولا حكومة أقلية اللاذقية، بل ندافع عن سوريا وشعبها”.

وأشار إلى أن “مصالح تركيا القومية تتفق مع وحدة سوريا. ولا تحمل أي قوة تتدخل في سوريا هذا الهم كما تحمله تركيا”.

وختم: “لن تتراجع تركيا للوراء. وإن كانت تولي اهتماما بالمفاوضات، فإنها لن تتردد عندما يحين الوقت المناسب لتنفيذ تدخلات شديدة ستفسد حسابات الجميع. ولهذا فإن كل مكان يقع بين اللاذقية والقامشلي هو هدف محتمل.. لقد انتهى وقت العمليات وبدأ وقت الحرب. ومن اختبروا تركيا “بالعمليات” أخطأوا خطأ جسيما في حساباتهم”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. انشالله ستكون نهاية الدوله العثمانيه الارهابيه و اعادة الارض لاهلها الاصليين

  2. هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  3. الأن ظهر حقيقتهم تاريخ كلها قتل و اجرام بحق شعوب المنطقة باسم الدين

  4. بسبب النظام الفاشل و عدم وجود ديمقراطية و تداول للسلطة…، أصبحت سوريا مثال في العالم للدولة الفاشلة التي تتذيل الحضارة ، و الاولى في مؤشر الفساد و الفقر و التخلف.

  5. من زمان مافي دولة اسمها سورية…. ولا تركيا .. ولا العراق ولا الخ الخ الخ ..
    هدول حدود مرسومين من قبل الاستعمار الفرنسي والانكليزي حول مجموعة قبائل .. عم يحاولوا يسموها دول .. ويحطولها دساتير وهيك شغلات ..
    ولكن خلف وحمد و وضحة و فرزات و بوعلي و60 بالمئة من الشعب السوري اميين .. ما بيعرفوا الدستور ولا رح يقدروا يعرفوه ..
    شو دولة وما دولة .. يعني عم تكتشف شي جديد ؟؟

  6. فشرتو انتو و الجريدة هذا الموقع يبث اخبار كهذه كي يسمعها الشعب السوري و يعتاد عليها ولكن
    فشرتووووووووووووو باقيين شوكة بحلق أردوغان

  7. شعب قندرة انتو اكبر ثالث سوق للمنتجات الاسرائيلية و ديوثكم مجرد خادم وضيع للناتو ، بجرة قلم القيصر اخد حلب و سخمكم في ادلب ، قال جبهة قال

  8. كلام صحيح 100٪ وكل يلي عامل ديسلايك شبيحة مقهورين من الحقيقة
    الشغلة مو لعبة صارت وتركيا ان عملت عمل عسكري هو قبل حماية حدودها وامنها القومي من كارثة لاجئين 3.5 مليون لاجئ جداد لح يسببو كارثة لتركيا
    هو حماية وضمان انو هدول الناس اصلا ما يطلعو برا هالبلد

    منشوف اذا اردوغان لح يعمل شي ولا مستعد لهلشي
    الايام بتثبت

  9. عندما قرأت المقال توصلت لنتيجة ان كاتب المقال يتعاطى حشيش مضروب لذلك نطلب منه ان يبدل نوع الحشيش لكي يتمكن من كتابة مقالات لها قيمة