هجرة و جوازات بشار الأسد تعلن عن تعديل جديد متعلق بإصدار ” جواز الذل ” و تكشف عن الأسباب

قالت وسائل إعلام موالية، إن إدارة الهجرة والجوازات أعلنت عن زيادة المدة اللازمة لاستلام جواز السفر العادي (غير المستعجل) لتصبح شهراً بدلأً من 15 يوماً.

ونقل الإعلام الموالي عن مدير إدارة الهجرة والجوازات ناجي النمير، أن زيادة المدة جاءت نتيجة الصعوبة التي تواجهها الإدارة في استيراد المواد المطلوبة لإصدار جوازات السفر، حيث يوجد نقص فيها حاليا وهو ما استدعى ترتيبات جديدة من الإدارة.

وأشار النمير إلى أنه ورغم ارتفاع تكاليف المواد اللازمة لإصدار جواز السفر، إلا أن التسعيرة المحددة للجواز المستعجل أو العادي للمواطن المقيم داخل القطر بقيت على حالها دون زيادة.

وبحسب الموقع الرسمي للإدارة، تبلغ كلفة إصدار جواز السفر ضمن نظام الدور إلى 13 ألف ليرة وبمدة تتراوح ما بين 7 إلى 15 يوم، بينما تبلغ كلفة الجواز المستعجل 31 ألف ليرة ويصدر خلال 24 ساعة، وهذه الكلف معمول بها منذ مطلع 2018.

ويدفع السوريون خارج سوريا ممن أجبرتهم دول اللجوء على امتلاك جواز السفر مبالغ طائلة مقابلة لنظام بشار الأسد لقاء الحصول على جواز سفر مدته عامان فقط.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

    1. الحمدلله اصبحنا أوروبيين وهناك جوازات سفر أوروبية وبنحب نقول لبشار الأسد أدحشو للجواز بطيزك

    2. مرجوع الكلب عالقصاب وإن غداً لناظره قريب ، بدون الجنسية السورية الأصلية ماحدا شايلك من أرضك حتى لو امتلكت جنسيات الكون..

    3. جواز السفر حق لكل مواطن وهو ليس منحة ولا منية لأي شخص في الحصول عليه لا بشار النجس ولا غيره…

    4. غير معروف

      كلامك كلام شخص مقهور وحاقد ولح تموت من الغيظ وهي المقولة يلي قلتها خرطي
      90% من المهاجرين بالعالم يلي اخدو الجنسيات طبعا صارو مواطنين ومسمايين من دولهم الجديدة
      والامثلة كتيرة

      اما انو مرجوعك على بلدك هي ما شفناها بالتاريخ اصلا ههههههه

  1. أن كنت تحمل جواز سفر أخر بعد أن أنبطحت لهم لأعطائك جواز سفرهم فأعلم أن الجواز السوري لا يحملة إلا الأبطال و أصحاب الشموخ و الكبرياء و ليس أصحاب الدنية و لا المنية الذين أنبطحو في بلاد اللجوء و خاصة عند سيدك أردوغان …نحن السوريين ليس بيننا زليل وجميع دول العالم تعرف هذا ولكن أمثالك هم المزلولين ..واسفي

    1. انبطح هههههههههههههههههههه
      ما انبطحنا ولا شي, قدمنا عالجواز واخدناه وعم نقدم عالجنسية ولح ناخدها بكل يسر وسلاسة طول ما انك اندمجت ولقيت شغل وتعلمت اللغة امورك بالسليم

      انت موت قهر وروح ابكي انت وجوازك ممسحة التواليت يلي ما فيك تفوت فيه السنغال

  2. ليش عمتبهروا القصة
    بالعكس المدة كانت تقريبا ٤٠-٤٥ يوم بين موافقة امنية وتجديد الجواز

    هلق صار مافي داعي للموافقة الامنية وعميخلص بحدود ١٥ يوم والتعامل بالسفارة متحسن كتير ومافي زحمة متل الاول ماشاء الله لاقوة الا بالله (بلا حسد)

  3. إذا عجبك باسبور البلد اللي عايشين فيها . بيكفي انك عرببي يحتقر كن. بس الحق معن بعد ماشفت مستوى التعليق الله يخرب بيوتكن.ما شفت ثوره يحملون سلاح ودبابات غيركن في سوريا يا شراشيح.

  4. و شو أخباره جواز العز اللي باعه الائتلاف ب 300 دولار و دخلت الفلوس لحسابات شخصية و بعدها طلع غير معترف فيه .. و ما رجعو لحدا دولار واحد وتلفلف الموضوع و راحت الفلوس … يا أسفي على وطني …

  5. امريكا عايشة على تجارة الأسلحة
    السعودية عايشة على النفط
    وسوريا عايشة على تجارة الجوازات