عمرو موسى : سوريا دولة عربية و ستعود إلى مقعدها في الجامعة قريباً

أكد الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، عمرو موسى، أن عودة سوريا ستكون قريبة إلى الجامعة العربية.

وقال موسى لوكالة سبوتنيك الروسية، على هامش منتدى فالداي، إن “سوريا دولة عربية وبأنها في المستقبل القريب ستعود إلى مقعدها في الجامعة العربية”.

وشدد وزير الخارجية المصري الأسبق على دور الجامعة العربية المهم، وقال: “لا زال دور الجامعة مهما جدا، ولكن نحن هنا نتكلم عن نظام عربي جديد ونظام إقليمي جديد، وإلى أن يتم ذلك لا يمكن أن ندير ظهرنا للجامعة العربية، لأنها المنتدى الوحيد الذي يجمع الدول العربية”.

وأشار موسى إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه الجامعة في حل المشاكل التي يعاني منها العالم العربي، والخلافات بين الدول العربية.

وأضاف: “يمكن للجامعة العربية أن تلعب دورا كبيرا في حل الأزمات العربية إن كان عن طريق الوساطة أو الانضمام إلى القوى الدولية الأخرى التي تتعامل مع هذه الأزمات”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. لعنة الله عليك ايها اللقيط من اتباع مبارك المخلوع . لك تضرب انت والجامعة العبرية التي تضم الانقلابيين مثل السيسي
    ورؤساء العرب المجرمين وملوك وسلاطين وامراء النفاق والدجل والدعارة !!

    1. أخي أبو محمد . . ظلمت الزلمة لانه محق ؟ فمكان النظام السوري مع تلك القمامة ويجب عودته الى كيس الزبل

  2. نرجو من الفصائل الهجوم على كلاب العلوية بريف حلب و ادلب – لا تصدقوا بشار الكلب سينهزم بشار امام جيش السنة – فاجمعوا جيشا و هاجموه

  3. ولكن نعرف ايضا ان بيعها تم وتم توزيعها ونعرف ان شعبها تشرد ويحل محلهم الافغان ونعرف انها مدمرة فلسنا بحاجة لهذه المعلومة التافهة من رجل هو جزء من انظمة الاستبداد واللصوصية التي تتسلط على الامة العربية منذ ان استقلت من المستعمر لتبتلى بكلاب الاستعمار

  4. الجامعة العربية هي حبر على ورق وهي تجمع للأنظمة العربية الديكتاتورية ولا جدوى من وجودها وحرام صرف النقود عليها.

  5. كنتم خير امت اخرجت للناس واليوم اصبحتم اوسخ واحقر امة من الناس

  6. اقذر واوسخ الكائنات يوضعون في جامعة الذل والمهانة وهذا الندل عمر موسى من اوسخ واحقر كائنات الارض وان شاء الله تنحشر مع حافظ وقريبا مع السفاحبشار والارهابي وبوتن في قعر جهنم

  7. يا سعادة الأمين العام لجامعة الدول العربية السابق عمر موسى المحترم ..
    بالله عليك ما فائدة الكلام عن عودة سورية اليوم الى الجامعة العربية، بظل اكثر من محتل لها بدعوة رسمية من مختل ” قصر المهاجرين ” ما هذه الفائدة المرجوة واكثر من نصف سكانها بين قتيل ومهجر ولاجئ ومشرد، والأهم من ذلك ما فائدة الجامعة العربية أصلاً، على فرض ان لها كان فائدة منذ ان أسسها لكم البريطانيون..
    يا رجل حرام عليك … اترك الجامعة العربية بحالها، وانسى موضوع انضمام سورية او عودة سورية لها الان، واقترح لنا شيء ينفع، اقترح مثلاً تكوين لجنة حكماء من ” شخصيات عربية مرموقة ” واذهبوا الى دمشق، وحاولوا ان تجدوا حلا عربيا للكارثة السورية، حتى لو كان بشكل غير رسمي وخارج اطار الجامعة العربية وبدون التقيد حتى بمواثيقها..
    يا رجل تكلموا بصدق مع ” المختل بشار الأسد ” واقنعوه بضرورة الإصلاح المقبول، وتغيير النهج الحالي وتنفيذ مطالب السوريين ليستقر الوضع العربي العام، وليس الوضع السوري وحده، حتى نبدأ عمليا بإخراج سفلة ” المتحلين ” في العالم الذين خربوا بلداننا وبددوا خيرتها..
    يا رجل سيبك من عودة سورية اليوم، ولا تشغل بالك بكلام فارغ مثله.. الله يهدينا ويهديك، سورية التي تعرفها انتهت وباتت غير موجودة، وستبقى غير موجودة ولن تعود للحياة من جديد طالما بقي ” مختل دمشق ” على نهجه مدعوما من أولئك السفلة، تقربوا أكثر من السوريين باقتراحات عملية ومفيدة، لعل وعسى أن تجدوا لها آذان صاغية واستجابة حسنة من ذاك المختل القابع في قصر المهاجرين ..
    قال عودة سورية للجامعة العربية .. قال..!!