في تصريحات غير مسبوقة .. زعيم النصرة يعترف بارتكاب الأخطاء و عدم قدرته على حكم إدلب وحده !

في تصريحات غير مسبوقة، اعترف زعيم تنظيم جبهة النصرة (هيئة تحرير الشام)، أبو محمد الجولاني، أن تنظيمه ارتكب أخطاء وأنه استخدم القوة ضد فصائل معارضة.

وذكر الجولاني في تصريحات لموقع “انترناشونال كرايسيس غروب” أنه بعد انفصال تنظيمه عن داعش لم يكن لديه الكثير من الخيارات الجيدة فاجتمع مع قيادييه واختار التبعية لتنظيم القاعدة مع التأكيد على تعهده بعدم جعل سوريا منصة لعمليات خارجية لتنظيم القاعدة أو غيره، واقتصار عمل تنظيمه على محاربة نظام بشار الأسد.

وزعم الجولاني أن التنظيمات الجهادية المتشددة الموجودة في إدلب (الحزب التركستاني وجبهة حراس الدين) تجمعها بهيئة تحرير الشام علاقة معقدة، مضيفاً أنه ألزمها بعدم القيام بعمليات خارجية إلى جانب الاعتراف بحكومته (حكومة الإنقاذ)، لافتاً إلى أن تنظيمه يستلهم فكره من الفقه الإسلامي كأي فصيل سني محلي في سوريا.

وعن مهاجمة تنظيمه لفصائل معارضة ونهب أسلحتها، فقال إنه استخدم القوة ضد “الفصائل الإشكالية” زاعماً أن أمريكا حاولت “خطأ” إنشاء مجموعات لا وجود لها على الأرض في سوريا.

وأضاف الجولاني أن تنظيمه لا يستطيع حكم إدلب بمفرده، ويجب أن يتحدث مع الفصائل المعارضة بهذا الشأن، لافتاً إلى أن تنظيمه ارتكب أخطاء ويحاول إصلاحها الآن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

    1. هو ليس نسخة عن بشار بل كل ما فيه يذكرني بالعميل ابو القعقاع الذي كان ضابطا بامن الدولة ويجند المجاهدين ثم يسلمهم للمخابرات واخيرا قتلوه مثل اي كلب انتهت مهمته

  1. مولانا الامام الجولاني ..
    ليس هناك وقت لتصحيح الاخطاء حاليا .. لديك اسبوع لتحرير دمشق كما وعدت ..
    وعلى علمنا انو الجولاني لايخلف الميعاد ..
    ولك لسة عم تحكي بالفصائل السنية والجهاد والحرب على الكفر وهالزبالات ..
    يعني عم تدافع عن الله . .ياللي مو بحاجة لمساعدتك ولا بحاجة لجهادك ولا حتى لوجودك ..
    بالمختصر .. انت كافر يا جردون ..

  2. ياجولاني …انت خلص خسرت الحرب سواء تدخلت تركيا ام لا ..خلي عندك شويت دم في وجهك واستقيل وحل عنا وانصرف دماء اهل ادلب في رقبتك وحاجة تعفيس انت والحمار بتاعك المحيسني خلي هالغريب يروح لبلده ويعفس هنيك ..ولا بدك كلام ابشع من هيك ..

  3. بعد ان قتل وهجر ودمر عن اي اصلاح يتحدث عميل اليهود والنظام السوري الجولاني المجرم هو انكشف امره ويحاول الان التملص بعد ان وصلت الحرب تقريبا لنهايتها وبدأت مرحلة جديدة وهي القتل والتهجير جوعا

  4. هلأ بيجو المطبلين للقاعدة و الاخوان و النصرة و أردوغان بقولك
    الاعتراف بالخطأ فضيلة
    و انا برد عليهم و بقلهم فضيلة ماتت
    بعد ما فات الخازوق العصملي ب… هههههه

  5. خلاص يا السيد الجولاني نشكرك على ما قدمته الثورة السورية الإيجابيات والسلبيات والآن سلم ادلب ولي الشرعي السيد أردوغان يستطيع حمايتها حقن دماء المسلمين المحافظة بعدما فشلت انت بي القيام بالمهمة هذه لا تضرك في شيء بالعكس جائز من الناحية الشرعية الفقهية يلجأ المسلمين المنطقة حاكم المسلم متقلب متمكن حمايتهم المناطق المحررة في شمال سوريا لديها قائد واحد هو رجب الطيب أردوغان ولي الشرعي يجب على جميع الفصائل في الشمال سوريا اطاعته مبايعته

  6. هذه الأشكال دمرت الثورة وحولتها الى شراذم إن ذكر الجولاني يعني بنهايته نهاية الجولان مثله البغدادي كلهم من الموساد وأنجزوا المهمة الموكلة لهم بتدمير تطلاعات شعب عاش 50 سنة تحت النير الأسدي لأن اي تقدم واي تطور في الوطن العربي هو ضرر لأسرائيل في تحقيق اسرائيل من الفرات ألى النيل .
    أنت وأبن لادن والبغدادي اكبر ضرر سببتموه للأسلام وللعرب ولكل الثورات العربية .

  7. لولا بشار الاسد و جيشه كان هالزباله و امثاله عم يحكموا سوريا هلق..معارضه صفر و معدومه و طبعا الفضل بالعدم يعود لنظام البعث و التراث الاستبدادي لكل الانظمه العربيه من عهد مابعد النبي.. حتى حفيد الرسول ذبح من اجل السلطه.