داعية سعودي يهاجم أردوغان بشكل غير مسبوق و يقول إن الخلافة العثمانية كانت احتلالاً .. هذا ما قاله عنه ! ( فيديو )

هاجم داعية سعودي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلا إنه “بائع كلام، شارك في كل فتنة في المنطقة”.

وأعلن الداعية السعودي عائض القرني، في مقطع فيديو جرى تداوله عبر الشبكات الاجتماعية، أنه يتبرأ من فيديو سابق كان يثني فيه على أردوغان.

وأضاف القرني: “كنت مخدوعًا به كغيري من المسلمين، أظهر لنا حسنا، ونحن نحب الإسلام ومن ينصر الإسلام، لكن ظهر الرجل على حقيقته وله مواقف مشينة معيبة، منها العداء للمملكة العربية السعودية، وأبرأ إلى الله من ثنائي القديم عليه”.

وذكر القرني أن أردوغان “أول زعيم زار المبكي اليهودي، ولإسرائيل سفارة في بلده… باع القضايا الإسلامية كلامًا، باع السوريين كلامًا ثم قدمهم للمحرقة والمهلكة وتخلى عنهم، دخل في كل فتنة أُعلنت في المنطقة، شارك في قتل الليبيين واليمنيين والسوريين”.

وتابع الداعية السعودي أن أردوغان “يدعي نصرة الإسلام، أقول لعشاقه والمتغزلين به والذين يسبحون بحمده، أليست نوادي العهر والسكر عنده؟، أليست عقائد القبورية والصوفية عنده؟”.

ورأى القرني أن “الخلافة العثمانية المزعومة كانت احتلالا للعالم الإسلامي، احتلت السعودية، وهنا مراجع تبين ماذا فعلوا، أقدموا على هدم عاصمة العلم والنور والتوحيد، الدرعية، احتلوا الجنوب، دخلوا قتلة محتلين سفاكين للدماء.. الآن يدعي (أردوغان) نصرة قضايا المسلمين”.

وقال القرني إن الرئيس التركي “يقف مع كل عدو يعادي المملكة العربية السعودية، يدعي أنه قائد المسلمين (لكن) قائد الأمة الإسلامية هو الملك سلمان بن عبدالعزيز، لأن المملكة هي القلب النابض والمناصرة لقضايا المسلمين، أعظم من ناصر القضية الفلسطينية هي الدولة السعودية”.

ووصف الداعية السعودي أردوغان بأنه “بائع كلام، يستضيف كل من خان وطنه وانشق على وطنه… وآخر ما فعله أنصاره عندما قدموا إلى الحرم ورددوا شعارًا بدعيًا ويقولون بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

واختتم كلامه، قائلا: “الأقصى في فلسطين وليس في مكة، شعارات بدعية هدامة، عودوا إلى بلادكم وحاربوا عقيد الخرافة، ونوادي السكر والعهر… المملكة ستبقى رائد تحت قيادة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫35 تعليقات

  1. طبعا الخلافة العثمانية احتلال بالنسبة لهيك واحد .. لانو الاسلام معمول لكل الناس بشرط انو العرب يكونوا الزعماء .. لانو ما حدا بيفهم القران الا اذا كان عربي .. هيك بدو الله ..
    ما عم يحكي من منطلق وطني او قومي او هيك شي .. عم يحكي من منطلق اسلامي بحت .. متعصب للعرب منشأ الاسلام.
    تخيلوا انو كل العالم عم يعيش على طريقة الخلفاء الراشدين مثلا .. والسعوديين حاليا زعماء العالم .. شو كان صار ..
    حاليا هيك الوضع : الاانترنت .. موبايل .. كومبيوتر .. سيارات .. طائرات .. ناطحات سحاب .. ادوية ..
    هدول كلهم بدع .. وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار ..
    تكبير …

    1. هذه نصيحتي لك. يبدو أن حقدك على الإسلام والمسلمين قد أعماك. تريث، و تعقل واقرأ التاريخ، و لا يجرمنك شنئان قوم على الا تعدل. وتأدب في حديثك عن خالقك. القرني برايه هذا لا يتحيز لا للإسلام ولا للعرب، إنما يتحيز لسيده ومولاه ابن سلمان.

    2. شوي استعجلت في استنتاجاتك….
      ماليزيا وكتير دول متقدمه فيها مسلمين والعربيه ليست اللغه الاولى
      الاسلام طريقه ونظام للحياة يجب ان يضبط العصر بايقاعه
      وليس لكي نستنسخ الماضي بوقتنا المعاصر
      بس متال صغير…. انت تبيع بالميزان متلا… الغايه هي القسط واعطاء الشاري حقه
      الميزان من 100 سنه ليس نفسه من 1000 ولن يكون نفسه بعد الف سنه
      لكن الغايه منه تبقى نفسها وهي العدل…
      كذا الديانات… ترسي مبادئ والناس في عصرهم يطبقونها باحدث الطرق….
      بتمنا كون وضحت الفكره…اخي الكريم…

    3. يا بني قريظه
      يا حكام السعودية
      لقد فرقتم شمل الامة العربية
      باموال المسلمين
      انتم البقرة الحلوب للامريكان

      والصهاينه

  2. مشاخخ الوهابية هؤلاء كانوا على الدوام ولا زالوا كنادر في أرجل آل سلول مغتصبي الحجاز وماحيي آثار الرسالة المحمدية من هناك والآن يرى العالم أجمع كيف يهدمون آخر حجر في رسالة الاسلام من تلك الأرض ومشاخخهم الرويبضة يطبلون لهم ويهللون … يا أبناء القح ……ة

  3. أليس هذا هو نفس “الشيخ” الذي سرق كتابه الشهير “لا تحزن” من كتاب بعنوان “لا تيأس” للكاتبة السعودية سلوى العضيدان.. وأتبعه بلطش كتاب “صور من حياة الصحابة” للأديب والكاتب السوري عبد الرحمن رأفت الباشا وتقديمه في برنامج إذاعي ونسبة المحتوى لنفسه من دون ذكر المؤلف.. وأدين في الجريمتين وجرى تغريمه وحظر كتابه “الملطوش” والبرنامج المسروق؟!!

    1. يا عاهر القرني سقط سقطه مدويه منذ فترا كنّا نحبك حشرك الله مع ال سلول انت ومن على شاكلتك العريفي وفك أسر المشايخ الذين في غيابات السجون
      وحيا الله الرئيس رجب طيب اردوغان
      واللهم ارنا في تعوس يوماً اسودا

  4. حكى بدري …. قلتلي نوادي العهر هههههههه انت شو عرفك ؟ و بعدين كيفها طنطورة و مدري مين ؟! ما ضل “طنطورة” و المعنى في قلبي ما اجت رقصت و غنت عندكم في طنطورة تبعكم …… لك اخرس ضربة تشمط رقبتك شمط … روح اتفرج على المكتبات العلمية الحقيقية يلي تعلي قيم الاسلام و المسلمين بعدين تفضل احكي ,,,, يا ريت نتعلم من الاتراك مدى حبهم لبعضهم و دفاعهم عن بعضهم .. انتو شو عملت ببعض ؟! قطر مع السعودية و قطر مع البحرين سابقا و الكويت مع مدري مين و الامارات و لا سلطنة عمان هي قصة لحالها …. روح العب بعيد .. .بيكفي انتو اصل تنظيم القاعدة و كل الحركات التكفيرية هي من الوهابية و السلفية .. بما فيها الاخوان المسلمين ….. الله يلعنكم يا سعوديين و بس

  5. العثمانيين هم من اخترع الخازوق ولمن لا يعرف ماهي عقوبة الخازوق
    يستخدمون قضيب حديدي عريض من الاخر و مدبب من الامام يعمل به بجسد الإنسان بكل مكان
    الا الأعضاء الحيوية كالقلب و الرئتين و الدماغ و ذلك لاطالة عمر المحكوم عليه بالخازوق أطول مدة ممكنة بغرض إطالة العذاب
    هذا معنى الخازوق العثماني الذي نذكره بحياتنا اليومية على سبيل المزاح
    هم من كانَو يزجون بشباب العرب على خطوط الحرب الامامية في حروبهم العبثية لزيادة اراضي دولتهم التركية بما يسمى بالتركي، سفربرلك،
    يستخدمون الدين مع عامة المسلمين العرب و يتغلغلون بينهم مثلما يتسلل الثعبان الماكر

    1. وها هو التاريخ يعيد نفسه فهم يشحنون قطيع بهائم الجحش الكر الى ليبيا ليفطسوا هناك بدلاً من الجنود الأتراك

    2. لا يا اخي الكريم الذيوثيين او بما يطلق عليهم الأتراك اغبى بكتير من ان يخترعو الخازوق لانهم قطعان همجية الخازوق اللي اخترعه هو امير روماني اسمه فلاد او دراكولا لما قطعان الديوثيين هجمو عليه خوزق اول يوم عشرة آلاف و هيك سرقوها و نسبوها الهم ،

    3. لا يا اخي تاريخيا؛ فلاد المخوزق؛ او دراكولا عامل الأتراك بما عاملوا شعبه و طبعا لا نبرئ المخوزق فلاد او دراكولا فقد قتل كثير من المسلمين في رومانيا
      ولكن الأتراك قسوتهم و بطشهم بالشعب كان يسبق عدلهم لذلك لا أحد يطيقهم تاريخيا الا مرتزقتهم
      و للأسف سوريا نالت الحصة الأكبر من هذه المرتزقة للأسف للقرب الجغرافي

  6. اجد صعوبه في ان اقول انه من اهل العلم بعد ان ثبت عليه انه سارق مقالات وبعد ان برهن ويبرهن عنجعيه في المواقف ويتطرف في العداء لمن نحب او نكره فالمساله سواء.
    اهل العلم والموضوعيه ينتقدون الموقف ويوضحون دون التهكم فمن قام بعمل صائب او شائن
    مهمتهم هي تصحيح المفاهيم والاجتهاد ليبينوا للناس ولس من ديدنهم التعريض والتجريح في الناس وان ينصبوا انفسهم كتاب عدل باسم الدين ليتهموا فلان ويثنوا ع فلان.
    هادا الرجل القرني لايمثل الا نفسه وقد اساء الى كل المسلمين بتطرفه في كل مره يتكلم
    واقواله لاتبرهن الا انه عبد سلطه وعبد لولي امره اللذي يدير بصقة القرن
    ارجو من الله ان يبتلهم بداء يضطرهم الى كشف رؤوسهم الفارغه اصلا لكي ينزعوا هذه العمامات التي يضعونها لتطفي عليهم هالة العلم!!! اما ماتحتها من عقل ان وجد … فهو مسخر لتمجيد وتسبيح ولي نعمته…
    هم مثال صارخ ع المثل الذي يقول!! من تزوج امي اناديه عمي!!! كائن من كان!!

    1. هؤلاء هم رويبضة آخر الزمان الذين حذر نبي الله عليه السلام منهم الجهلة الذين يتصدرون ويتكلمون في أمر العامة عليهم لعائن الله

  7. بغض النظر عن أردوغان الذي أختلف معه. فقد تبين أنك ساقط ياسارق الكتب.
    بعد فضيحة سرقتك كتب الأخرين تبين أنك أيضا ذين للولد محمد بن سلمان الذي هو أجير عن الولد محمد بن زايد والذي قام بدعمه عند الأمريكان ليتمكن من حكم السعودية مقابل تسليم كل مقدراتها وحتى شرف السعوديين للإمريكان بل أن حرس محمد بن سلمان أصبحوا بيدبن زايد والأمريكان.
    فعلا تبين أنك ذو قرون ياقرني.

  8. بس للمعلومة أردوغان وقطر عندما بدأت الثورة السورية لم يؤيدوا الشعب السوري لأن أردوغان وحمد كان أصحاب بشار.والجزيرة تأخرت في البداية عن نقل الأحداث.
    حاول القطري والتركي أشهر مع الحمار بشار الذي لم يسمع نصيحة وأتبع نصائح الشيطان خامنئي وكانت السعودية أول من أيد الثورة السورية أو حرض كما تدعي ياقرني بعد قلب المفتاح لك مع وصول العلماني اللاديني محمد بن سلمان الذي انقلب لصالح بشار .
    اي ان السعودية هي اول من ترك الشعب السوري للمحرقة وتركتوا تركيا لغدر الروسي والأمريكي بل ساهمت بالغدر به بدعم البكك.
    فحاج سوالف لأن ريحتكم ملأت الأفاق.

  9. الدين تفصيل حاكم الوهابية حسب مزاجه.
    القرني وغيره يتهم ملالي الظلام بطهران بنكش التاريخ للإثارة الفتن. واليوم تفعل نفس الفعل وتحرض على الصوفية بنكش التاريخ العثماني. طيب تذكر تاريخ بني سعود وماذا فعلوا بالسعوديين لكي يحكموا السعودية.
    أتمنى من مبز معلم سيدك مبس ان ياأمر البلاك وتر التي تحمي مبس برصه لكي يرصك على كون مبز أكبر داعمي الصوفية.

  10. يا شيخ عائض هذا الكلام لا يجوزلأن أردوغان ليس مسؤول عن الخلافة العثمانية و لماذا الآن تغيروا رأيكم بهذه الخلافة بعد كل هذه السنوات، وأيضا الشخص يجب محاسبته عن التغيير الذي عمله منذ توليه الحكم ، وعليه فإن أردوغان قرب تركيا من الاسلام بعد أن كانت بعيدة عنه، أما عندكم فرأينا الرقص و العهر في قلب الرياض و الدرعية

  11. يرجى من كل سعودي او عربي يريد تقييم أي شي ياكل خ.. لانه هذا التقييم لا يساوي حتى رائحة الضراط… مع عدم احترامي بقى تركوا الناس بهمها متل ما تركتوا سوريين ينذبحوا… فلا داعي للمنافقة اكتر من النفاق

  12. هذا الباغ لم يقرأ التاريخ.
    لست من انصار الاردوغان مثالما أعلم فشل أل سلول في حكم البلاد و لكن دوله الخلافه العثمانية كانت لأكثر من ٤٠٠ عام الدولة الأكثر فوة و تقدم و حضارة بإعتراف الأوربيين أنفسهم.
    انتهت الدولة مثالما انتهت و انهارت دول من قبلها و من بعدها و لا يغرنكم قوة امريكا و جبروتها و تطورها فسيأتي دورها و سيكون من حظ البشريه ان بقيت لربع عمر الدوله العثمانيه.
    أنظروا للاتحاد السوفيتي كيف انتهى و اعتبروا يا حكام بلاد العرب فالأنظمه تنهار و الحكام تموت.

  13. اردوغان حفيد العثمانيين الذين سرقوا تراث المنطقة واحتلوها ٥٠٠ سنة ومن التخلف والعبودية، واستغرب من المرتزقة السوريين الذين يسبحون بحمد اردوغان ويقاتلون إلى صفه.

  14. يا قرني والله بتعليقك على اردوغان أثبتت انك جبان وخيز الملك واسءت إلى كل المشايخ وكفرت بالدين لولا الخلافه العثمانيه ما كان موجود شيخ على المنبر يا قليل الشرف

  15. هذا منافق حتى العظم، لولا تدخل السلطان سليم وكبحه للشاه الصفوي االمجرم اسماعيل، الذي أعلن خطته وجمع الشيعة في جيشه من كل العالم، مصمما على احتلال العراق، وسوريا الكبرى ونبش قبري ابي بكر وعمر وباقي الصحابة وحرقهم، كما حرق جثمان أبي حنيفة، وإخراج جثة الرسول ونقلها إلى قم، ليرغم المسلمين على الحج إلى قم.
    أينها النذل، لولا الخلافة العثمانية لكنتم رعايا لإيران، لكنك لست جاهلاً بالعربية والتاريخ بل بالدين أيضاً، سننتظر بضع سنوات فقط، وسرتجع إلى محد الخلافة العثمانية

  16. لا عجب بقرنك ابو قرن خاصةً اذا تم وضع قرنين لك من قبل الدب الداشر العايب البغل ابو منشار الذي باع الامه العربيه والاسلاميه لليهود والاميركان لأنكم ال سلول خبيثون انجاس مثل ال ناقص ومخروم الكلب والخنزيرين السيسي وحفتر وبغلي البحرين واتباعكم فهل يا حاكم السلطان انت حر تتكلم بما امر الله ؟؟؟
    انت لم تكن مغشوشاً بالخلافه العثمانيه والدليل عبر التاريخ واضخ في فتوحاتهم ونصرهم بل وحفظهم للاسلام والمسلمين ولكل اقليات العالم لأنهم مؤمنون صوفيون صالحون عابدون باستثناء الخبيثون الذين جاؤا عبذ بني قريظه واليهود فنجتنوا بينهم كي يدمروا امبرطورية الخلافه العثمانيه عبر مقولة القوميه الفاسده التي فككت البنيان المرصوص وخاصةً بقيام خسيس ال سلول الكبير الى ان جاء السعدان وابنه العايب الذي ينشر الفاحشه والرذيله في اطهر ارض في بلاد المسلمين بل ويحثوا ان ينحك الشاب الفتاة بالشنفره في الكازينوهات بحجة الحريه والحضاره
    بل انه يحرض التخالط بين النساء والرحال ولعب القمار ؟؟؟ فهل هذا من دين الاسلام يا ابو قرون؟؟
    اما الخمارات وكل شيء موجود في تركيا فهذا لا يمنعك احد ان تذهب للجامع حراً وتقوم بعبادتك حراً وليس رغماً عنك واعلم ان اردوغان فعل مالم يستطيع فعله اكبر الزعماء فهو غير وجعل نصف طريق الخلافه العثمانيه على مشارف الطرق بالرغم من وجود اخطاء كبيره ولكنه يكفي انه يقول الحق ويواجه الخونه
    ويكفي انه يعمل لأجل وطنه وشعبه ويدوس على اي بلد تقتل مواطناً من شعبه

  17. حسبنا الله ونعم الوكيل
    لما عالم دين يتبع الدين مصلحة هون المشكلة
    أردوغان ان كان صح ولا خطأ فبيعمل لمصلحة بلده ومابذل بلده وشعبه
    بس حكام العرب شفناهم ذالين حالهم وشعوبهم بهي فقط ويكفي ليكون أردوغان قائد الأمة الاسلامية الذي تحدى ترامب وتحدى بوتين ولم يذل نفسه وبلده لأحد ولم يدفع المليارت لارضاء ترامب ولم يقتل المسلمين في اليمن ولم يغلق حدوده بوجه الاجئين السوريين ويفرض عليهم الضرائب الباهظه ولم يفتح خمارات وكازينوهات قرب الحرم المكي
    بس الله عل ظالم
    الله ينتقم من كل عالم يتخذ الدين مصلحة

  18. الله ياخذك انت وسلمان الخائن العميل تتهم اكبر الخلافات الاسلاميه بالاحتلال
    علساس السعوديه مابيها سكر وعربده وخمر
    ياشيخالسلطان انت تتكلم باسم معلمك اصلا مافيك تقول غير هيك ولو تقول خلافه عثمانيه كان رموك بالسجنمثل نص الدعاة المشهورين

  19. عفوا
    يا له من حماقة!!!
    الخلافة العثمانية احتلال للعالم الإسلامي!!!
    هذا الكلام لايقوله طفل فكيف بمدعي العلم

    آسف جدا!!!

  20. و نحنا كمان يا ابو قرون ،،، كنا مخدوعين فيك و الحمد لله بينت على حقيقتك

  21. وهل ثمن الذي قبضته يستاهل هل كلام الذي قلته سيدنا يوسف قال السجن احب الي مما يدعونني اليه لاتكن حذاء يلبس متى شاء وينزع متى شاء كن عزيز ولحق بركب الصالحين يلعنك انت وسلمان ابن سلمان قال يعني سعودية مافيها سكر وكفر وفجور تفي

  22. لقد سقط عائض القرني في الحضيض وفي أعين الناس بعد أن تبرأ من فتاويه السابقة واعتذر عن ماضيه في الدعوة للإسلام، وأصبح من “المشايخ” المدافعين عن النهج الجديد للسعودية وفق رغبات محمد بن سلمان، وانضم الى “المشايخ” المسيسين الذي لم يعد أحد يكترث بأقوالهم. ومن زلات عائض القرين المخزية والتي زادت في سقوطه تعدد السرقات الأدبية والفكرية التي قام بها عائض القرني منها:
    – سرقة أجزاء من كتاب الأديب السوري عبد الرحمن رأفت باشا (كتاب صور من حياة الصحابة) ونسب تأليفها لنفسه، وقد قضت محكمة سعودية بتغريم عائض القرني مبلغا ماليا كبيرا (150 ألف ريال) بعد إدانته بهذه السرقة الأدبية.
    – كما قام عائض القرني بسرقة فقرات من كتاب “لا تيأس” من الكاتبة السعودية سلوى العضيدان، وأصدرت لجنة حقوق المؤلف بوزارة الإعلام ففي كانون ثاني/ يناير من العام 2012، حكما بتغريم القرني مبلغ 330 ألف ريال سعودي
    https://arabi21.com/story/1072807/%D8%AA%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%86%D9%8A-%D9%85%D8%A8%D9%84%D8%BA%D8%A7-%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A7-%D9%83%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A7-%D9%84%D8%A5%D8%AF%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%87-%D8%A8%D9%80-%D8%B3%D8%B1%D9%82%D8%A9-%D8%A3%D8%AF%D8%A8%D9%8A%D8%A9
    عائض القرني سارق كتب:
    https://arabi21.com/story/1181564/%D9%87%D9%84-%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%B6-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%86%D9%8A-%D8%B3%D8%A7%D8%B1%D9%82-%D9%83%D8%AA%D8%A8-%D9%81%D8%B9%D9%84%D8%A7
    على عائض القرني أن يخرس وأن يحجب ظهوره على كل أشكال الميديا بعد تعريته بشكل مقرف ومقزز. تبا له من كذاب أشر وزنديق حقير.
    ومما زاد في حقارة وقذارة عائض القرني اتهام اللاجئين (حوالي 4 ملايين) الى تركيا بالخونة، في حين لم تسمح السعودية للاجئ واحد بالذهاب اليها.
    https://www.youtube.com/watch?v=_A1zV_sVmwk&feature=youtu.be
    وتظهر زندقة هذا الشيخ المسيس بحديثه عن أردوغان بشكلين متناقضين لأبعد الحدود في الفيديو الآتي:
    https://youtu.be/Ke-ZIvizJTE

  23. حسبنا الله ونعم الوكيل……كل واحد منكم يتكلم بما يرضي نفسه أو بما يتمنى

  24. طبعا يعرف عائض القرني أنه كل ما يقوله هو تضليل أو كذبات. على الأغلب أنه مجبر على كل حرف قاله في المقطع