سوريا بعد 9 سنوات ثورة .. حلب : اعتقال أستاذ جامعي بسبب ” انتقاد مسؤول بعثي عبر فيسبوك “

قالت وسائل إعلام موالية، الأحد، إن فرع الأمن الجنائي في حلب قام بتوقيف “سليمان العوض” الأستاذ في جامعة حلب، بناء على شكوى مسؤول بعثي.

ونقل الإعلام الموالي عن مصدر مقرب من عائلة المعتقل (يمين الصورة) أن الأخير “أوقف بموجب شكوى قدّمها أمين فرع حزب البعث في جامعة حلب بصفته الاعتبارية وذلك بسبب منشور كتبه العوض عبر فيسبوك”.

وكان العوض انتقد في منشوره، عضو قيادة فرع البعث في الجامعة ورئيس المكتب الاقتصادي “لؤي شاشاتي” (يسار الصورة) بسبب إصداره قراراً منع فيه بيع الخبز بشكل إفرادي للعاملين في الجامعة بما فيهم الأساتذة الجامعيين الذين انعكس عليهم القرار بشكل سلبي وحرموا من شراء الخبز من الفرن الموجود داخل حرم الجامعة.

ومضى على توقيف العوض 4 أيام، وقد وجهت له تهم القدح والذم والنيل من هيبة الدولة، رغم أنه انتقد المسؤول لا “الدولة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. ثيران وبقرات المؤيدين يعتبرون نفسهم بقرة مقدسة في قطيع مقدس يقوده حمار مقدس ولا يجوز لاحد الاقتراب منهم وهم في حقيقتهم بقرة جربانه يأبى اي سليم ان يحتك بها او يلامسها
    مبروك عليكم الذل الذي تدافعون عنه حتى اللحظة

  2. هانت لم تستطع الأمم الأتفاق على الظالم و هاهي الكورونا و اسراب الجراد القادم.
    فلن يبق منهم شيء.

  3. سليمان العوض مذنب .. لأنه من حيث يدرى او لا يدري انتقد ” المختل ” بشار الاسد، لا بل اهانه ..فكل شيء ممكن انتقاده الا بشار الأسد…
    أمين فرع البعث بجامعة حلب ” لؤي شاشاتي ” هو أحد كلابه الوطنية، ولأن المختل نفسه هو الدولة وليس سورية، فمن الطبيعي أن يصبح انتقاد كلب أجرب من كلاب ” المختل ” هو انتقاد للدولة ذاتها..!!
    ولا ندري ربما نال من هيبتها بانتقاده على اعتبار أن الدولة في سورية مُسخت بشخص بشار الأسد .. ولم تعد تعني وزارات ولا مؤسسات ولا إدارات خدمية ولا مسؤولين امر اقل من عادي انتقاد أعمالهم، هذا ان لم يكن واجب وطني وحق لكل سوري، وذلك لتصويب الأخطاء المرتكبة، وتسليط الضوء على الفساد والمفسدين، وتعرية من يتعمد ارتكاب الخطاء، وانما ” الدولة ” السورية تعني ” المختل ” بشار الأسد نفسه، وكل من يعارضه هو خائن لهذه الدولة، وكل من يؤيده هو وطني بامتياز وهو حتما مؤيد للدولة ..

    من الآخر … تضرب هيك دولة فيها هيك كلاب يرأسهم مختل..!!!

  4. هدول دولة قوم لوط يا ابن الحرام ضاقت عينك على ربطة خبز ومسمي حالك مسعور ح زبي ويا زنوات الجنائية واولاد العهر التهم دائما جاهزة انتم مسؤولي سوريا كلكم وسخ