ألمانيا : صحيفة تسلط الضوء على معاناة شاب سوري مبدع في حرفته مع سلطات مدينته

سلطت صحيفة “بيلد” الألمانية الضوء على شاب سوري أبدع في مجال عمله في مدينة هامبورغ، شمالي البلاد، إلا أن السلطات تمنعه من تحقيق حلمه.

وقالت الصحيفة، الخميس، بحسب ما ترجم عكس السير، إن محمد مصطفى حمدو (24 عاماً) يعطي كل شيء من أجل الحياة في هامبورغ ولكي يكون مثالاً يحتذى به على اندماج اللاجئين.

وذكرت الصحيفة أن حمدو غادر سوريا في عام 2015، وخلال ثلاث سنوات فقط، استطاع الشاب أن يصبح أفضل دهان في مدينة هامبورغ، ليصبح ضمن فريق “الدهانين الوطني الألماني”.

وأصبح الهدف الأكبر لحمدو هو المشاركة في بطولة الحرفيين، في أيلول القادم، بمدينة غراتس النمساوية، ولكن نظرًا لأن اللاجئ ليس لديه جواز سفر ساري المفعول، يبتعد حلم البطولة إلى مسافة لا يمكن الوصول إليها.

لقد سارت الأمور بسلاسة في عامي 2015 و2017، حيث حصل حمدو على جواز سفر مؤقت خاص للأجانب لمدتين، من إدارة منطقة “آيمسبوتل”، إلا أنه منذ عام 2018، اعتبرت الحكومة الفيدرالية أنه من الممكن أن يذهب اللاجئون السوريون إلى سفارة بلادهم في ألمانيا لتقديم طلب للحصول على جواز سفر، ولهذا السبب رفضت إدارة المنطقة طلبه الحصول على جواز سفر جديد في 2019.

وبالنسبة لحمدو، فإن زيارة السفارة السورية أمر غير وارد، وهو أمر خطير للغاية، حيث قال الشاب: “لقد غادرت سوريا ولم أخدم في الجيش، والتخلف عن ذلك يُفرض عليه عقوبة هناك”.

وقدم الشاب البالغ من العمر 24 عامًا اعتراضًا، مؤكدًا أنه يحتاج إلى جواز سفر للمشاركة في “بطولة أوروبا” للحرفيين، لكن إدارة المنطقة لم تتخذ موقفًا جديداً حتى الآن بخصوص اعتراض حمدو.

مواضيع متعلقة:

ألمانيا : شاب سوري يصبح عضواً في ” المنتخب الوطني الألماني للدهانين ” ! ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. بين ألمانيا وانمسا يستطيع الذهاب ببطاقة التعريف التي تمنح من الدولة ويذكر سوري أو بدون جنسية.