بعد مقتل 33 جندياً تركياً .. الناتو يوجه دعوة لروسيا و النظام و ” يتضامن ” مع تركيا

طالب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “ناتو” جينس ستولتنبرغ، روسيا والنظام السوري، بوقف “غاراتهما الجوية العشوائية” في محافظة إدلب، مؤكدًا أن الحلف يقف في “تضامن كامل” مع تركيا في أعقاب الضربة الجوية، الخميس، والتي أسفرت عن مقتل 33 جنديًا تركيًا على الأقل.

وقال ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي في بروكسل، الجمعة، إن “اجتماع اليوم هو علامة واضحة على التضامن مع تركيا”، وإن الناتو “يدين استمرار الغارات الجوية العشوائية من قبل النظام السوري وروسيا في محافظة إدلب”، داعيًا إلى “وقف هجومهم واحترام القانون الدولي ودعم جهود الأمم المتحدة في التوصل إلى حل سلمي”.

وأضاف الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أنه “يجب وقف تصعيد هذا الوضع الخطير، ونحن نحث على العودة الفورية إلى وقف إطلاق النار لعام 2018 لتجنب المزيد من التدهور في الحالة الإنسانية الرهيبة في المنطقة والسماح بوصول المساعدات الإنسانية العاجلة إلى المحتجزين في إدلب”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الرحمة لارواح الجنود الاتراك وارجو الله ان يتقبلهم من الشهداء ويسكنهم الفردوس الاعلى مع الانبياء والشهداء والصديقين
    ورغم الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الاخوة الاتراك لتضاف هذه الجريمة التي ارتكبها الروس الى باقي الجرائم التي يرتكبها النظام وحلفائه القتلة فربما كانت هذه الجريمة سببا في ايقاظ حلف الاطلسي من سباته العميق والذي ترك المجرم بوتين يصول ويجول سنوات عديده ويعيد هذا المجرم الى حجمه الحقيقي وتخرس بذلك طائراته وكل ما يملك

  2. قبل يومين، نشرت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام تصريحات لرجل الأعمال الحلبي، عمار الصباغ، الذي فرّ إلى مصر، مع أنه كان من جماعة “ما دخلني”، ورغم ذلك أصدرت الأجهزة الأمنية بحقه وبحق عدد كبير من رجال الأعمال، قرار منعٍ من السفر.. حيث تساءل الصباغ: “كيف تطلبون مني العودة إلى سوريا دون إزالة هذا المنع..؟”.

    إضافة إلى ذلك، تحدث الصباغ، والذي كان على ما يبدو يرد على دعوات بعض تجار دمشق وحلب، له ولغيره، بالعودة إلى سوريا، عن بيئة الأعمال المتوفرة حالياً في البلد، والتي تفتقد لأبسط مقومات العيش، وليس الاستثمار والعمل، مشيراً إلى أن الوضع الحالي غير مشجع، ما دامت قرارات الحجز تلاحق جميع رجال الأعمال خارج البلد، بسبب القروض التي أخذوها، ولم يسددوها نتيجة للأوضاع الأمنية وتعرض منشآتهم للدمار، مطالباً الحكومة كبادرة حسن نية، بتأجيل تسديد هذه القروض، مع إلغاء كافة الغرامات والفوائد التي حمّلتها عليها، بما فيها قرارات الحجز.

  3. والله وتلعمتو من جامعة الدول العربية
    صرتوا تنددوا وتدينوا 😂
    وعلى تنديد وإدانة يا معلم 💃🏻🕺🏻