تركيا تعلن : جميع عناصر نظام بشار الأسد باتت هدفاً مشروعاً لنا

أعلن مدير الاتصالات بالرئاسة التركية فخر الدين ألطون، أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، اتفقا على إجراء مباحثات مباشرة وجهًا لوجه للتباحث حول الوضع في إدلب، مع تصاعد التوتر على خلفية مقتل 33 جنديًا تركيًا في هجوم لقوات النظام السوري على موقع الجيش التركي في إدلب.

ولم يحدد مدير الاتصالات بالرئاسة التركية، في مؤتمر صحفي بالعاصمة التركية أنقرة، الجمعة، موعدًا محددًا للاجتماع بين الجانبين، لكنه أضاف أن الزعيمين ناقشا هجوم قوات النظام السوري ضد الجيش التركي في إدلب، في اتصال هاتفي، الجمعة.

وقال ألطون، في المؤتمر الصحفي، نقلًا عن الرئيس التركي قوله أن “تركيا تعتبر جميع عناصر النظام السوري هدفًا مشروعًا”، وأن “هذه الأهداف ستكون تحت النار”.

وأشار ألطون إلى أنه “لقد تم تذكير روسيا بكل وضوح أنها تتحمل مسؤولية إيقاف النظام وفقًا للمادة 3 من اتفاقية سوتشي”.

وفقًا لبيان الكرملين الذي صدر في وقت سابق يوم الجمعة، اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان على أن هناك “إجراءات إضافية” ضرورية لتخفيف التوترات في منطقة إدلب السورية، وقال إن الرئيسين يبحثان عن إمكانية عقد اجتماع “في المستقبل القريب”.

وفي وقت سابق يوم الجمعة، قالت وزارة الدفاع الروسية إن الجنود الأتراك الذين قتلوا بنيران القوات السورية كانوا من بين “الإرهابيين” في إدلب، مشيرة إلى أن الجانب التركي لم يوجه أي تحذير بشأن موقع قواته عبر قنوات فك الارتباط، فيما رفض وزير الدفاع التركي “هذه المزاعم”.

ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الخامس من مارس آذار المقبل لمناقشة الوضع في سوريا. لكن الكرملين كان مترددا في تأكيد الاجتماع وقال، الخميس، إن الرئيس الروسي سيكون مشغولا بالشؤون الداخلية في ذلك اليوم. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. والاتراك بنفس الاتفاقية كان عليهم يوقفوا المعارضة وما طلع بأيدهم شي ..
    على كل حال مافي مشكلة ..
    سورية طول عمرها ملطشة لكل الاعتداءات .. من ايام سرغون الاكادي ..
    احتلال وراء احتلال .. اساسا ما صار اسمها دولة وعليها حدود الا 1919 بعد ما قرروا الفرنسيين والانكليز يعملو دول بالمنطقة .. وبعدين احتلوهم ..
    وقفت على رجب يعني ؟؟

  2. الأسد أو نحرق العالم هذه سياسة الحيوان المخصي بعد ان حرق البلد.

  3. اخ خ خ تفووووو
    على المحتل التركي
    أرضنا ستكون نار وسماءها جحيم على رأس كل محتل غاصب حرامي
    ومرتزقته.

  4. تقول وزارة الدفاع الروسية أن الجنود الأتراك الذين قتلوا بنيران القوات السورية كانوا بين الارهابيين. لتخجل من نفسها هذه الوزارة وكذلك كل الوسائل الاعلامية والمسؤولين الروس فقد انكشف كذبهم الأشر ومراوغاتهم وغدرهم ومكرهم القذر وعطشهم المتزايد للدم السوري.