طلبت من ميليشيات الأسد وقف القصف لـ ” سحب جثث الجنود الأتراك ” .. لافروف : ” روسيا ملتزمة بما اتفق عليه بوتين و أردوغان في إدلب ” !

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الجمعة، إنه في حال تركيز بلاده وتركيا على النقاط الأساسية فيما يتعلق بـ”اتفاق خفض التصعيد” في إدلب شمالي سوريا، فإن “تطبيق الاتفاق سيكون ممكنا”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في موسكو مع نظيره اللوكسمبورغي جان أسيلبورن؛ حيث أفاد لافروف بأن بلاده ملتزمة بما تم الاتفاق عليه بين الرئيس فلايديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بخصوص إدلب.

وأضاف: “يجب فصل قوات المعارضة عن الإرهابيين، وتأمين الطريق الدولي، وسحب السلاح من المنطقة كي لا يتم إطلاق النار على نقاط تمركز قوات النظام السوري، والقاعدة الجوية الروسية، وستبقى هذه النقاط أهدافا مشتركة لنا مع شركائنا الأتراك”.

وردا على سؤال حول “استشهاد 33 جنديا تركيا إثر غارة جوية للنظام السوري في إدلب”، أشار لافروف إلى بيان وزارة الدفاع الروسية بهذا الشأن.

وأوضح قائلا: “المسؤولون الأتراك والروس يجرون لقاءات يومية نتيجة تواجد نقاط المراقبة التركية في إدلب بموجب اتفاق خفض التصعيد، وبالتالي فإننا نتلقى من الجانب التركي إحداثيات تواجد القوات التركية، وبالتالي من الطبيعي أن نشارك تلك المعلومات مع النظام السوري بهدف تأمين سلامة الجنود الأتراك من هجمات الإرهابيين”.

وزعم أن وحدة الجيش التركي (التي تعرضت للقصف) لم تكن موجودة في نقطة الإحداثيات التي سلمتها لروسيا مسبقا، لافتا إلى أن موسكو أبلغت النظام السوري بضرورة وقف هجماته بهدف إتاحة المجال للجيش التركي لسحب جثث جنوده، وإسعاف الجرحى منهم إلى المشافي.

واستطرد: “أصل المشكلة يكمن في عدم تطبيق اتفاق خفض التصعيد على أرض الواقع”، مضيفا أن وزارة الدفاع الروسية لم تتلق معلومات من تركيا حول وجود جنودها بالمنطقة المستهدفة، وأن تطبيق الاتفاقات كان يمكن أن يضمن عدم سقوط قتلى من الجيش التركي في إدلب.

وتقدم بالتعازي لتركيا جراء سقوط 33 شهيدا من جنودها، لافتا إلى أن بلاده تبذل ما بوسعها في سبيل المحافظة على سلامة الجنود الأتراك في منطقة خفض التصعيد بإدلب. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. اقول ل لافروف سيأتي يوم و لن يسحب أحد جيفتك النتنه النحسه.

  2. اللعنة عليك أيها المجرم الخنزير وعلى معلمك لوطين وعلى بشار الارهابي الكيماوي

  3. هذا الوغد لافروف ومعلمه القاتل المحترف بوتن يتناوبان على دفع نظام الغباء الى التورط اكثر واكثر بالدماء والمواجهات وفي النهاية سيتم التخلي عن قطيع البهائم الضالة المصابة بالسعار لمصيرها المحتوم. مصالح الروس مع تركيا اكبر بكثير من قيمة دنب كلب وربعه.

  4. روسيا رأس الاجرام في العالم ويذكرني هذا الوزير لخاجية روسيا بوزير الاعلام الالماني ايام هتلر غوبلز بل ربما هذا اكثر كذبا ونفاقا من سابقه
    وبوقاحة وغطرسة قذرة يعلن انه قد طلب الى المليشيات وقف النار بمعنى انه السيد الآمر لها ويتجاهل هذا الكذاب المنافق ان دماء الشهداء السوريين والابرياء من المدنيين قبل الشهداء من الجنود الاتراك تلطخ جبين روسيا القاتلة قبل ايديها

  5. امنيتي ان اشاهد هذا الخنزير الروسي الشوعي الكافر مقطعاً لعدة قطع فهذا الملعون هو اكبر المتشردقين على نحر السورين الابرياء ليس الا لأنهم مسلمون
    حبذا يكافئ بالمثل ونحر كل روسي
    عجباً للعالم كله يشاهد ارابهم بقتل السوريون اينما كانوا بحجة الارهاب
    فلو حسبنا وفصلنا ووضحنا كم عدد الاطفال والنساء والكهول وجمعنا عددهم المعلن لوجدنا الارقام الكبير
    اذاً اين هم الارهابيون وما ذنب الابرياء
    لابد من حساب الشوعيون الروس بأي ثمن

  6. يا خنزير يا جبان ما بتفهموا الأ بلغة الحديد والنار اللعنة عليك أيها الخنزير وعلى الأرهابي لوطين جزار غروزني وعلى كلبكم بشار الأرهابي الكيماوي

  7. يسقط المحتل العصملي الغاصب قردوغان وعاش الحلفاء الروس والإيرانيين وحزب الله الأشاوس

  8. الموت للخونة من باعوا وطنهم وشرفهم (إذا كان بهم شرف) للمحتل الغاصب العصملي قردوغان

  9. جايينك ياقردوغان …قريبا سيرجع لواء اسكندرون السليب وهضبة طوروس ..دياربكر ,ماردين,اورفه,كيليية من أيدي الغزاة تركيورم سيس ادبسيس

  10. تكلم داعم المجرم ، انتم قتلة و شركاء القتله المجرمه عائلة الاسد ،، الله ياخدكم انتوا وهالعصابه المجرمه ،، طول عمر النظام الروسي يده بيد اكبر دكتتوريات الاجرام في العالم و بشار القذر حطم الارقام القياسيه باجرامه حقير ابن حقير