إدلب : تركيا تنسف منشأة عسكرية ” كيميائية ” للنظام .. و قصف تركي يودي بحياة قياديين من حزب الله ( فيديو )

كشفت وزارة الدفاع التركية عن مشاهد جديدة لضرباتها ضد أهداف عسكرية للنظام السوري، الجمعة، بعد هجوم شنه الأخير أسفر عن مقتل 33 جنديًا تركيًا.

وقالت وكالة الأناضول الرسمية، إن المشاهد تُظهر قصفا جويًا تركيًا، الجمعة، أدى إلى تدمير منشأة كيمائية عسكرية، وقاذفة صواريخ، وعدد من مواقع تمركز القوات الحكومية السورية في جنوب محافظة حلب.

وفي سياق متصل، نشرت قناة “TRT” لقطات من مشاهد القصف، مُشيرة إلى أنها للحظة قصف الطائرات التركية لمنشأة كيمائية عسكرية.

ومن جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه وثق مقتل ما لا يقل عن 10 عناصر من حزب الله اللبناني، بينهم قياديين خلال معارك واشتباكات في مدينة سراقب ومحيطها، حيث تدور مواجهات بين قوات سورية موالية لتركيا وقوات النظام السوري.

وذكر المرصد السوري أنه رصد حشودًا عسكرية لقوات حزب الله اللبناني في محيط سراقب وريف حلب الجنوبي، حسبما ورد في موقع المرصد على الإنترنت.

وفي وقت سابق الجمعة، قال سينيرلي أوغلو الممثل الدائم لتركيا في مجلس الأمن، إن أنقرة لديها تنسيق مسبق مع القوات الروسية حول إحداثيات تواجد الجيش التركي، وأن “الضربات الجوية استمرت رغم تحذيراتنا المباشرة فور وقوع الهجوم الأول”.

وأضاف أوغلو، خلال اجتماع مجلس الأمن حول “الوضع في الشرق الأوسط”، أن القوات التركية كانت وحدها في المنطقة و”تم استهدافها عمدًا”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. الله يزيد ويبارك هذه الأفلام بتثلج صدر الواحد الله يزيد ويبارك ويقويكم على بشار الأرهابي الكيماوي ومرتزقة وخنازير حسن الشيطان الأرهابية والمذعورين مثل الفئران ومثل معلمهم الشيطان الفأر المتواري بالمجاري