أهدته للإنسانية جمعاء .. الإدارة الذاتية تسبق العالم و تقول إنها تصنع اختباراً لكشف فيروس كورونا خلال ٣٠ ثانية ! ( فيديو )

قالت هيئة الصحة في الإدارة الذاتية الكردية (مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية / وحدات الحماية الكردية)، إنها تصنع اختباراً لكشف الإصابة بفيروس كورونا خلال 30 ثانية.

وكشف جوان مصطفى الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية في مؤتمر صحفي عقده اليوم في قاعة المؤتمرات في دائرة العلاقات الخارجية في القامشلي عن “التوصل لكيت اختبار لكشف الإصابة بكورونا خلال مدة ٣٠ ثانية”.

وزعم مصطفى بأن تصنيع هذا الاختبار جاء بالتعاون مع معهد بياس السويدي وأنه تم التأكد من دقة وفاعلية الاختبار عبر استخدام نماذج منه في ثلاث مستشفيات بمقاطعة ووهان الصينية حيث أثبت نجاحاً في اكتشاف الوباء بنسبة ٨٠ إلى ٨٥ بالمئة.

وأوضح مصطفى أن هذا الاختبار يمكنه التعرف على ردود الأفعال التي تظهرها الكريات البيض تجاه دخول أي جسم غريب لجسم الإنسان وأنه لا يحتوي على أي مواد كيميائية مضرة بالإنسان ولا يتأثر بالظروف الجوية بمعنى أنه اختبار آمن.

وفيما يخص إنتاجه أكد الرئيس المشترك لهيئة الصحة أنه سيكون في شمال وشرق سوريا وأما التوزيع فسيكون لدول الشرق الأوسط من قبل هيئة الصحة بينما يتكفل معهد بياس بتوزيعه في أوروبا وباقي دول العالم، مؤكداً أنه سيكون مجانياً.

وأنهى مصطفى المؤتمر بالقول إن “الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا تهدي هذا الاكتشاف للإنسانية جمعاء وأنه يضاف لجهود الإدارة الذاتية في حماية الإنسان من كل مايتهدده”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. لكل داءٍ دواءٌ يُسْتَطَبُّ بهِ……..إلاّ الحماقَةَ أَعيتْ من يُداويها

  2. إن شاء الله يكون صحيح ولكن أعتقد أن هذا الاختراع مثل جهاز الكفتة والتهاب الكبد في مصر

  3. احترم الأكراد و ماضيهم المشرف و أعلم أن بينهم عباقرة دعسهم نظام الار.ها.ب الفاشي.
    و لكن مبالغات جماعة قسد سبقت مبالغات النظام.

  4. حزب البعث الكردي عنده شطحات أكبر من حزب البعث العربي هههه النظام تجاوز هذه المرحلة وقوات قسد ما زالت تعيش حالة النظام في الثمانينات. إنهم أكثر تخلفا حتى من النظام.