حكومة بشار الأسد تفرض تقييدات جديدة غير مسبوقة لمواجهة أي تفشي محتمل لفيروس كورونا

منع نظام الأسد، السوريين من التنقل بين مراكز المحافظات، وجميع المناطق والأرياف، في جميع الأوقات، اعتباراً من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد 29/3، وحتى إشعار آخر.

وقالت وكالة أنباء النظام سانا، إنه تم تكليف وزارة الداخلية بالإشراف على تنفيذ القرار، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والحواجز العسكرية.

وقال وزير داخلية النظام، محمد رحمون إن هذا إجراء إضافي، وهو لاحق للإجراء السابق الذي كان من الساعة 6 مساء حتى الساعة 6 صباحاً وهو مستمر حتى إشعار آخر.

وبالنسبة للكوادر الطبية، أضاف رحمون أن البطاقة النقابية أو أمر مهمة من الوحدة الصحية، تتيح لحاملها التنقل، أما بالنسبة لحالات نقل المواد الإنتاجية والمواد الأولية والخضار والفواكه، فهي مستثناة، ولا تحتاج إلى أي تصريح.

وحول دوام الموظفين، قال رحمون إن دوامهم سيكون بالحد الأدنى في الدوائر الرسمية، ما عدا القطاع الإنتاجي والقطاع الزراعي، فهم يأخذون تصريحاً إذا كانت ضرورة عملهم تقتضي الذهاب إلى الريف أو المحافظات، حيث يأخذ الموظف تصريحاً من المحافظ أو الوزير المختص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. فعلاً معبره الصوره!!! ولكن والله جميع مطهرات العالم مجتمعه لن تقضي على هذه الجرثومه بثار…جائكم الموت ياقرود الجبل

  2. من بقي في سورية من السنة اكثرهم لايملكون ثمن الطعام فلا يستطيعون الخروج وقليل منهم من المؤيدين للطاغية الاسد والان الاكثرية الباقية هم العلويين و من المسيحين وكلهم من المؤيدين العبيد ونفوسهم ميتة مهما فعل بهم واهانهم تركهم يسرقون وهو يسرقهم فهنيئا لهم بما اهانهم وتلك الاجراءت لانفع منها الا من اجل الاهانة لهم لان سورية هي اكبر بؤرة للفيروس في العالم كله وهو منقول عن طريق الايرانيين والروس وحتى الان الايرانيين والروس لايزالون يتدفقون برا وجوا فما نفع تلك الاجاءات الا اهانة العبيد هؤلاء

  3. بس ليش كل الصور عم تبين انو عم يعقمو اساس الفيروسات والجراثيم والحشرات الضارة … المقبور حافر الجحش وولد انيسة بشار الاهيل