نصرالله يردد دعوة الحوثي للسعودية .. و يتحدث عن تداعيات فيروس كورونا

جدد حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، السبت، الدعوة التي وجهها عبدالملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثي في اليمن للسعودية والتي زعم فيها “استعداده لمبادلة طيار وضابط سعودي مقابل سجناء من حركة الجهاد الإسلامية حماس” قال إنهم موجودون لدى المملكة على حد تعبيره.

وقال نصرالله في كلمة نقلتها قناة المنار التابعة لحزب الله: “العالم يفتش اليوم عن إيقاف الحروب والبحث في كيفية مواجهة كورونا.. هذه الصرخة يجب أن ترتفع اليوم أكثر من أي وقت مضى، لأسباب انسانية يجب أن يصرخ العالم كله ليطالب السعودية وحلفاءها بوقف هذه الحرب”.

وحول فيروس كورونا، دعا نصرالله “النخب إلى التنبه إلى أننا أمام واقع لا مثيل له والتداعيات قد تكون أكبر من الحرب العالمية الأولى والثانية وقد نكون بعد هذه الأزمة امام نظام عالمي جديد.. ما حصل دخل إلى كل المسافات، واليوم هناك نقاش ثقافي وعقائدي وديني وفلسفي، وهناك أيضا نقاش في أولوية الدول وجدوى الامم المتحدة والتكتلات الدولية”.

وتابع نصرالله قائلا: “لا نعرف إذا ما كانت الولايات المتحدة ستبقى متحدة أو هل سيبقى الاتحاد الأوروبي، وهناك نقاش حول أنظمة الرعاية الصحية في العالم وحول النظام الرأسمالي الاقتصادي.. لنراقب ما يحصل من دون تسرع لأن من الصعب حسم الأمور منذ الآن، لكن الأكيد أننا اليوم نعاصر تجربة جديدة لا شبيه لها من 100 أو 200 عام وقد تنقل البشرية إلى وضع ومعطيات جديدة على مختلف المستويات”. (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. اذا بقول انو اللبن ابيض ما بصدقو….دجال ابن دجال وعبد عند دجال اكبر خامنئي

  2. الله يهدك يامجرم أنت وايران وال سعود خربتو هل البلاد وذبحتو العالم الي فيها ، على أساس الطائفية ، الله يخلص شعوب المنطقة من امثالكم وإنشاء الله عن قريب جدا ، ان الله يمهل ولايهمل..جايك الفيروس

  3. السيد حسن الجردون ..
    الا تؤمن بالقضاء والقدر .. ؟؟ وقل ما يصيبنا الا ما كتب الله لنا ؟؟
    الا تؤمن بفرض الجهاد .. ؟؟
    مو انتو المؤمنين المفروض تعملوا كلشي بدو ياه الاله تبعكون ؟؟
    ليه عم تتصرفوا بوجهين وبكل صراحة .. الكل .. سنة وشيعة وكاثوليك ويهود وووووووووووو..
    طول عمركم كنتوا بوجهين لكن مو بشكل علني .. شو صار شي جديد .. ؟؟

  4. نصر الله يطالب السعودية بايقاف الحرب في اليمن لأسباب انسانية بسبب جائحة كورونا! و كثيرون يرون ذلك ضرورياً. لكن لماذا لا يطبق ذلك أيضا، إن كان صادقاً، على حرب حزب الله والميليشيات الشيعية الايرانية في سورية؟؟ أم أنه يرى الأمور بمكيال في عين وبمكيال آخر في العين الأخرى؟؟ تباً للكذب والمكر والنفاق.

  5. والله ان شاء الله يا أبو نص لسان سيجيك يوم تبكي دم دنيا آخرة انت وكلابك وتقولوا ياليتنا كنا ترابا الله كبير لن يضيع حق منلأمة العبرية

  6. ياريتو بيخرس احسن بطل الخطابات عبر الشاشات ككلب ينبح خلف السور