” بريزون بريك النسخة السورية ” ! .. أحد أخطر سجون العالم الموجود في سوريا يشهد استعصاء و هروب سجناء ( فيديو )

قالت قناة “روسيا اليوم” الروسية، إن مسلحي تنظيم “داعش” الأجانب، قاموا بالتمرد في سجن الحسكة، وأن قوات سوريا الديمقراطية “قسد” استنفرت عناصرها وسط تحليق من الطيران الأمريكي فوق منطقة السجن.

وطالب مدير سجن الحسكة التحالف الدولي بالوفاء بإلتزاماته بخصوص أمن سجناء “داعش”، مضيفا أن السجن تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية من الخارج، وأن جزءا من السجن بات تحت سيطرة “داعش”، وأن عددا من عناصر التنظيم تمكنوا من الفرار.

وأفادت مصار محلية، بأن مدينة الحسكة تشهد استفارا كبيرا لمسلحي قوات سوريا الديمقراطية مع استقدام تعزيزات عسكرية للمدينة، وفق المصدر ذاته.

وذكر مراسل القناة، عبر فيديو نشره في فيسبوك، إن حوالي 6 سجناء تمكنوا من الفرار بعد “استخدام باب زنزانة لفتح ثغرة”، وأضاف أنه “من المفترض حتى الغد أن تتم السيطرة كلياً على السجن الذي يوجد فيه مسلحون من 50 دولة”.

وقال التلفزيون العربي إن “أمريكا زودت قسد بوسائل المراقبة الجوية، على خلفية مزاعم بوقوع تمرد لعناصر داعش في سجن غويران”.

وبثت مصادر إعلامية كردية مقطعاً مصوراً يظهر لحظة بدء السجناء لتمردهم.

ويقع السجن المذكور في أطراف حي غويران عند المدخل الجنوبي لمدينة الحسكة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. لو كان النظام وبوتين مسؤولين عنو كانوا قصفوه والكل ارتاح ..
    يعني بالناقص من الدواعش .. شو رح يصير اذا ماتوا .. شو رح تخسر الكرة الارضية ؟؟

    1. انا معك تماما
      كل من هرب حقو رصاصه شو بدو يخسر العالم داعشي يعني…..

    2. اكيد الكرة الأرضيه ما رح تخسر شي لا بموتهم و لا موتي و لا موتك.

  2. المشكلة أن من تسيطر على هذا السجن هي قسد و أمريكا و هناك مأرب كثيرة لفرلر داعش و هو أن هناغك سيناريو يعد في المنطقة و سيتم أنعاش داعش لأن أمريكا تحرك داعش كما تريد و عند الضرورة …

  3. كيف تم تسريب الفيديو ومن أين جاء؟؟ عادي قسد دايما تستعمل أي أحداث كفرصة للشحادة من جميع أمم العالم. بكرا بيقولوا بدهم تمويل وهذا الكلام.